أخبار العالمأهم الأخبار

مجموعة السبع ستفرض عقوبات على إيران بعد الهجوم الصاروخي على إسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن مجموعة السبع ستفرض عقوبات ضد إيران، في ضوء التصعيد الأخير من قبل طهران. وذكر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه تحدث مع الحلفاء بشأن الرد المناسب على إيران، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لا تستبعد جهود وقف إطلاق النار في غزة بسبب الأحداث المتسارعة في لبنان.

وفي حديثه، أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه لا يدعم شن أي هجوم إسرائيلي على المواقع النووية الإيرانية، لكنه شدد على أن واشنطن ستفرض عقوبات على طهران بسبب تصعيدها غير المسبوق. بايدن أجرى اتصالًا مع قادة مجموعة السبع لتنسيق الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل، وأعرب عن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل.

نائب وزير الخارجية الأمريكي أفاد بأن معظم الأطراف الفاعلة لا تسعى إلى تصعيد الصراع على نطاق أوسع، مشيراً إلى أن إسرائيل ليست الوحيدة التي تفكر في خيارات الرد، بل الولايات المتحدة أيضًا.

من جانبها، ذكرت صحيفة “التليجراف” أن الجيش الإسرائيلي يدرس شن هجوم على إيران يمكن أن يتسبب في أضرار اقتصادية. كما أشار مسؤول إسرائيلي إلى أن إسرائيل سترد بسرعة على الهجوم الإيراني، معقداً الجدول الزمني بسبب اقتراب رأس السنة اليهودية.

في هذا السياق، قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن الهجوم الذي شنّه الحرس الثوري على إسرائيل يأتي في إطار الدفاع المشروع وفقًا لميثاق الأمم المتحدة، محذرة من دخول أي طرف ثالث في الصراع، ومؤكدة أن طهران تحمل داعمي إسرائيل مسؤولية ما يحدث.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى