أخبار الأحوازأهم الأخبار

سلامة الغذاء: تستر تتخذ خطوات حاسمة ضد المنتجات الحيوانية الفاسدة

أعلن رئيس دائرة الطب البيطري في مدينة تستر عن اكتشاف وإتلاف أكثر من 150 كيلوجرامًا من المنتجات الحيوانية الخام التي تجاوزت تاريخ صلاحيتها. جاء ذلك خلال زيارة لفريق من خبراء الصحة البيطرية لمراكز الإمدادات الغذائية والطهي في المدينة.

صرح مرتضى مرادي سيد قاسمي أنه تم اكتشاف هذه الكمية الكبيرة من المنتجات خلال عملية التفتيش، حيث تم مصادرتها وإخراجها من دورة الاستهلاك البشري تحت إشراف الخبراء البيطريين في محرقة مسلخ تستر.

وأكد مرادي سيد قاسمي على أهمية الرقابة الصحية البيطرية في جميع مراحل الإنتاج والتوزيع للمنتجات الحيوانية، مشددًا على أن ذلك يضمن صحة وجودة ونظافة الأغذية التي يستهلكها المواطنون.

وطلب مرادي سيد قاسمي من القائمين على مراكز تخزين وتوريد المنتجات الحيوانية الخام ضرورة توخي الحذر والالتزام الجاد باللوائح الصحية للهيئة البيطرية في البلاد، وذلك لحماية صحة المواطنين ولتفادي الخسائر الناتجة عن عدم الالتزام بتلك التعليمات.

تأتي هذه الإجراءات في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على سلامة الغذاء وضمان صحة المجتمع، في وقت تتزايد فيه المخاوف من تلوث المنتجات الحيوانية وتأثيره على صحة المواطنين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى