أهم الأخبارالأخبارالعالم العربي

لبنان…إسرائيل تعلن استهداف قيادي في حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه قتل قيادياً بارزاً في «حزب الله» هو إبراهيم محمد القبيسي في غارة مستهدفة في ضاحية بيروت الجنوبية.

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه قتل قيادياً بارزاً في «حزب الله» هو إبراهيم محمد القبيسي في غارة مستهدفة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال الجيش في بيان: «هاجمت مقاتلات سلاح الجو ضاحية بيروت وقتلت إبراهيم محمد القبيسي، قائد شبكة الصواريخ في منظمة (حزب الله) الإرهابية». وكشفت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 6 أشخاص وجرح 15 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية.

وأكّد مصدر مقرب من «حزب الله» أيضاً أن الغارة الإسرائيلية اليوم على الضاحية أسفرت عن مقتل القيادي العسكري في الحزب إبراهيم القبيسي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت اليوم بأن قائد المنظومة الصاروخية لـ«حزب الله» اللبناني هو المستهدف في قصف بيروت. بدورها، ذكرت «قناة 14» الإسرائيلية أن الهدف من القصف «إرهابي كبير في (حزب الله) وله دور مهم».

وأوضح مصدر، فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة الصحافة الفرنسية، أن الغارة الإسرائيلية استهدفت طابقين من مبنى في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية في ضربة أكدها الجيش الإسرائيلي.

من جهتها، أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية»، اليوم، بشن «غارة معادية استهدفت شقتين في مبنى مؤلف من 6 طوابق في الغبيري بالضاحية الجنوبية». ووفق الوكالة، هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

كان المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، قال على حسابه على منصة «إكس»، إن «الجيش شن غارة بشكل محدد في منطقة بيروت».

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستواصل قصف أهداف لجماعة «حزب الله» اللبنانية، ودعا اللبنانيين إلى التخلص من قبضة الأمين العام للجماعة حسن نصر الله، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأضاف في قاعدة عسكرية في مكان لم يكشف عنه بعد، أن الجيش عثر على ذخيرة في منازل مدنية «أي شخص لديه صاروخ في غرفة معيشته وصاروخ في مرأبه، لن يكون له منزل».

وتابع قائلاً: «حربنا ليست معكم وإنما مع (حزب الله)، ونصر الله يقودكم إلى حافة الهاوية… تخلصوا من قبضة نصر الله من أجل مصلحتكم».

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى