أخبار العالمأهم الأخبارالأخبار

برعاية الفيفا.. بطولة استثنائية تنتظر العين الإماراتي والأهلي المصري

ينتظر الأهلي المصري الفائز من العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، لملاقاته في الدور الثاني من بطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 "كأس القارات"، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ينتظر الأهلي المصري الفائز من العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، لملاقاته في الدور الثاني من بطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 “كأس القارات”، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويلتقي العين مع ضيفه أوكلاند في السابعة مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة، على استاد هزاع بن زايد، ويلعب الفائز منهما مع الأهلي بطل أفريقيا في 29 أكتوبر المقبل في ملعب القاهرة الدولي.

لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي استحدث البطولة بداية من العام الحالي بمشاركة 6 فرق، أكد أن كل مباراة ستحمل اسما خاصا بها، مثل ديربي الأمريكتين بين باتشوكا المكسيكي وبطل أمريكا الجنوبية.

مبدئيا، أطلق الفيفا على مباراة العين مع أوكلاند اسم “تصفيات كأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ لكرة القدم”، حيث يلتقي الفائز مع ممثل القارة السمراء كما سلف الذكر.

المباراة المرتقبة نفسها ضد الأهلي، تحمل اسم كأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ لكرة القدم، بحسب موقع الفيفا الرسمي، والفائز منها يلتقي مع نظيره المتأهل من ديربي الأمريكتين في نصف النهائي.

وأفاد الفيفا بأن مباراة نصف النهائي تحمل مسمى “كأس التحدي” والفائز منها يلاقي ريال مدريد في الدور الأخير على اللقب في “نهائي كأس إنتركونتيننتال 2024”.

ما هي الفرق المشاركة في كأس القارات للأندية 2024؟

العين الإماراتي – بطل آسيا

الأهلي المصري – بطل أفريقيا

ريال مدريد الإسباني – بطل أوروبا

باتشوكا المكسيكي – بطل أمريكا الشمالية

أوكلاند سيتي النيوزيلندي – بطل أوقيانوسيا

بطل أمريكا الجنوبية – لم يحدد بعد

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى