أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاجات متواصلة لمتقاعدي الاتصالات في الأحواز

شهدت عدة مدن أحوازية، الاثنين الموافق 16 سبتمبر، احتجاجات جديدة لمتقاعدي شركة الاتصالات. حيث تجمع العشرات منهم للمطالبة بحقوقهم المتأخرة.

وتتركز مطالب المتظاهرين حول مجموعة من القضايا، أبرزها، عدم تنفيذ لائحة الرعاية الاجتماعية 24/89: يطالب المتقاعدون بتطبيق هذه اللائحة التي تضمن لهم حقوقاً معيشية أفضل.

كما يشكون من تجميد العديد من مطالباتهم المالية المستحقة، ويرفضون الزيادات الأخيرة في خصومات التأمين الطبي التي تزيد من أعبائهم المالية.

عدم تنفيذ الملاحظة 1، المادة 21 من قانون إدارة الخدمة المدنية والملاحظة 2، المادة 31 من السياسات العامة للمادة 44 من الدستور: يطالبون بتطبيق هذين البندين اللذين يتعلقان بحقوق المتقاعدين بعد الخصخصة.

يأتي هذا التجمع بعد سلسلة من الاحتجاجات التي نظمها متقاعدو الاتصالات في الأسابيع الماضية، مما يدل على استمرار غضبهم واستيائهم من عدم استجابة السلطات لمطالبهم.

تسلط هذه الاحتجاجات الضوء على التحديات التي يواجهها المتقاعدون في  الاحواز، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد. كما تثير تساؤلات حول مدى التزام الحكومة بتوفير حياة كريمة للمتقاعدين الذين قدموا خدمات جليلة للوطن.

من المتوقع أن تستمر الاحتجاجات ما لم تستجب الحكومة لمطالب المتقاعدين وتعمل على حل مشاكلهم. كما من المتوقع أن تنضم إلى هذه الاحتجاجات فئات أخرى من المتقاعدين الذين يعانون من مشاكل مماثلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى