أخبار الأحوازأهم الأخبار

الاحتلال الإيراني يستدعي الصحفي حسن عباسي في ميناء جمبرون بتهمة ملفقة

استدعت السلطات القضائية  التابعة للاحتلال الإيراني في مدينة ميناء جمبرون الصحفي حسن العباسي لتقديم دفاعه الأخير أمام الفرع الرابع للنيابة بجنوب الأحواز.

جاء هذا الاستدعاء وفقاً لمذكرة رسمية تسلمها العباسي، اليوم، والتي تطالبه بالظهور أمام نيابة ميناء جمبرون لتوضيح موقفه من التهم الموجهة إليه.

تشمل الاتهامات الموجهة إلى حسن العباسي الإخلال بالنظام العام والسلم العام، والتشهير، والإهانة للسلطات والعملاء، ونشر الأكاذيبن وهي تهم “جاهزة ومعلبة” من قبل الاحتلال الإيراني ضد الأحوازيين.

الصحفي حسن العباسي، المعروف بعضويته في جمعية الصحفيين، كان قد اعتُقل في نهاية مايو الماضي من قبل قوات الأمن في ميناء جمبرون ، قبل أن يُطلق سراحه بعد بضع ساعات. وفي 13 يوليو ، تم استدعاؤه أيضاً إلى فرع التحقيق الحادي عشر لمكتب المدعي العام والثوري في ميناء جمبرون.

وأعلن عباسي عبر مقطع فيديو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، أن القضية الحالية تم فتحها بناءً على شكوى مقدمة من مندوب الاحتلال الإيراني في رئاسة بلدية هرمز. هذا الاستدعاء يعكس التحديات المستمرة التي يواجهها الصحفيون والنشطاء في الاحواز، والتي تشمل القضايا القانونية والضغوطات السياسية.

تأتي هذه القضية في إطار القضايا المتزايدة التي يتعرض لها الصحفيون في الأحواز، مما يثير القلق بشأن حرية الصحافة وحقوق الإنسان في البلاد. من المتوقع أن تكون هذه القضية محط أنظار المجتمع الدولي، والذي يراقب عن كثب تطورات الإجراءات القانونية وتأثيراتها على حرية التعبير في الأحواز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى