أهم الأخبارالعالم العربي

الملك عبد الله الثاني يكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة الأردنية الجديدة

كلف جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم الأحد، الدكتور جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة خلفاً لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، التي قبل جلالته استقالتها. يأتي هذا التكليف عقب الانتخابات النيابية العشرين، في خطوة تهدف إلى توجيه دفة العمل الحكومي نحو تحقيق المزيد من الإصلاحات والتنمية الشاملة في المملكة.

قدّم الدكتور بشر الخصاونة استقالة حكومته بعد فترة شهدت تغييرات سياسية واقتصادية مهمة في الأردن. وقد جاء قرار الملك بقبول الاستقالة وتكليف الدكتور جعفر حسان بتشكيل الحكومة الجديدة في إطار حرصه على مواصلة مسيرة الإصلاح والتحديث، وتلبية طموحات الشعب الأردني.

ويتميز الدكتور جعفر حسان بسيرة ذاتية حافلة بالخبرات الأكاديمية والإدارية. قبل تكليفه بتشكيل الحكومة، كان يشغل منصب مدير مكتب جلالة الملك عبد الله الثاني منذ مايو 2021. كما شغل منصب وزير التخطيط والتعاون الدولي في عدة حكومات سابقة، حيث حقق إنجازات ملحوظة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور حسان يحمل شهادات دراسات عليا من معاهد مرموقة، بما في ذلك:

دكتوراة وماجستير في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من معهد الدراسات الدولية بجامعة جنيف، سويسرا.
ماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد.
ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن.
بكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في باريس، فرنسا.
تطلعات وتوجهات الحكومة الجديدة

يتطلع جلالة الملك عبد الله الثاني من خلال تكليف الدكتور جعفر حسان إلى تعزيز جهود الإصلاح والتحديث، بما يتماشى مع تطلعات الشعب الأردني ويعزز التنمية المستدامة. من المتوقع أن تسعى الحكومة الجديدة إلى مواجهة التحديات الحالية، وتعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد، من خلال تنفيذ سياسات فعالة وتلبية احتياجات المواطنين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى