أخبار العالمأهم الأخبارغير مصنف

استدعاء القائم بالأعمال الإيراني في باريس بسبب دعم روسيا بالصواريخ

 

استدعت وزارة الخارجية الفرنسية القائم بالأعمال لدولة الاحتلال الإيراني في باريس، وذلك احتجاجًا على تسليم الصواريخ الباليستية قصيرة المدى المصنعة في إيران إلى روسيا.

تأتي هذه الخطوة في إطار تصاعد التوترات بين الدول الغربية ودولة الاحتلال، حيث تسعى فرنسا إلى التأكيد على موقفها الرافض لنقل التكنولوجيا العسكرية التي قد تؤثر على الأمن الإقليمي والدولي.

وقد أفادت مصادر مطلعة بأن الخارجية الفرنسية أكدت خلال الاستدعاء على إدانتها القوية لنقل الصواريخ الباليستية الإيرانية إلى روسيا، مشددة على أن هذا التصرف يتعارض مع المعايير الدولية ويزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة.

واعتبرت فرنسا أن هذه الخطوة تشكل تهديدًا للأمن الأوروبي، خاصة في ظل الأوضاع المتوترة في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، أعلنت بريطانيا وهولندا الأسبوع الماضي أنهما استدعتا القائم بالأعمال الإيراني في لندن وسفير طهران في هولندا، احتجاجًا على إرسال الصواريخ الباليستية من إيران إلى روسيا.

يأتي ذلك في إطار جهود الدول الأوروبية لتوحيد مواقفها تجاه الأنشطة الإيرانية الإرهابية، والتي تُعتبر تهديدًا لأمن المنطقة.

تستمر التوترات بين دولة الاحتلال الإيراني والدول الغربية في الارتفاع، حيث تسعى هذه الدول إلى اتخاذ خطوات ملموسة للحد من التسلح الإيراني وتعزيز الأمن الإقليمي.

ويؤكد المراقبون أن هذه الانتقادات والمواقف الدبلوماسية قد تؤدي إلى مزيد من الضغوط على طهران، التي تواجه بالفعل تحديات داخلية وخارجية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى