أهم الأخبارالعالم العربي

رئيس الأركان الإسرائيلي يعلن عن خطوات هجومية داخل لبنان

أعلن رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل الأراضي اللبنانية، في إطار التصعيد العسكري المستمر بين حزب الله وإسرائيل.

وأشار هاليفي خلال جولة تفقدية في هضبة الجولان، إلى أن الجيش يركز على مواجهة حزب الله، وأن الهجمات الأخيرة التي شنت على الحزب أسفرت عن مقتل عدد كبير من عناصره.

وأكد هاليفي أن الجيش الإسرائيلي يسعى لتخفيف التهديدات التي يتعرض لها سكان المنطقة الشمالية وهضبة الجولان، مشيرًا إلى أن الاستعدادات جارية للهجوم في مرحلة لاحقة، دون أن يكشف عن تفاصيل إضافية بشأن الخطط المستقبلية.

في السياق ذاته، تجددت الغارات الإسرائيلية العنيفة على جنوب لبنان، حيث أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن سلاح الجو شن سلسلة من الغارات على منصات إطلاق صواريخ في بلدات مثل بيت ليف وعيترون والضهيرة وكفر كلا. كما شنت المدفعية الإسرائيلية هجمات متزامنة مع القصف الجوي.

ومنذ بداية التصعيد، يستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية بهجمات صاروخية، والتي يصفها بأنها “دعم” لغزة و”إسناد” لمقاومتها. من جهتها، ترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه “بنى عسكرية” تابعة لحزب الله، إضافة إلى تحركات مقاتليه.

وفي 25 أغسطس، شهدت المنطقة مواجهة واسعة النطاق حيث أعلن حزب الله عن إطلاق مئات الصواريخ والمسيّرات على مواقع إسرائيلية، بما في ذلك قاعدة استخبارات عسكرية قرب تل أبيب، ردًا على اغتيال قائده العسكري البارز فؤاد شكر في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية في 30 يوليو. من جانبها، أعلنت إسرائيل أنها منعت “جزءًا كبيرًا من الهجوم” عبر تنفيذ ضربات استباقية على جنوب لبنان.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى