قناة الأحواز الفضائية

رسالة تحذيرية لروحانى لمعالجة المضاعفات النفسية بالبلاد

إيثار السيد
 
فى ظل انتشار جائحة كورونا والضغوط الناتجة عنها وكذلك سوء الأحوال المعيشية داخل دولة الاحتلال الفارسي ، بسبب سياسات خامنئى وروحانى فى تجاهل المطالب الداخلية والسعى وراء فرض نفوذهم بالمنطقة ودعم الارهاب فى الدرول العربية ، وتمويل مليشيا تابعة لهم ، وغهمال البنية التحتية للبلاد ، وكذلك الضغوطات الاقتصادية الناتجة عن فرض العقوبات الأمريكية بسبب برنامجها النووى ، هذا كله جعل الشعب يعانى معاناة كبيرة مما ادى إلى وجود ضغوطات نفسية .
 
 
وجه رئيس منظمة الطب النفسي والإرشاد رسالة إلى رئيس دولة الاحتلال الإيرانى حسن روحاني،محذرا من إرتفاع حالات الانتحار .
 
حيث قال رئيس منظمة الطب النفسي والإرشاد “أن حالات الانتحار والقتل الأسري الأخيرة في البلاد، خاصة قضيتي بابك خرمدين المخرج الذي تم تقطيعه على يد والديه.
 
وطالب رئيس منظمة الطب النفسي والإرشاد روحانى بتشكيل لجنة لمواجهة “المضاعفات النفسية الناتجة عن كورونا”.
 
وقد زادت هذه الضغوطات على المراهقين خاصة فى الاحواز ، حيث انتحرت فتاة مراهقة في بندر عباس ،أمس الأحد ، بالقفز من الطابق السادس بمبنىها وإنهاء حياتها.
وبحسب وسائل إعلام فارسية فإن الحادث وقع في شارع الجامعة ببندر عباس ، يذكر التقرير أن الدافع وراء انتحاره لم يكن اجتياز امتحان الرياضيات.
كما حاولت فتاة مراهقة في كرمان الانتحار بإلقاء نفسها فوق جسر ، لكن الشرطة منعتها من ذلك. أعلنت منظمة الطب الشرعي أن نسبة المراهقين في حالات الانتحار السنوية تزيد عن 7٪.
وأعلنت منظمة الطب الشرعي أن نسبة المراهقين ن في حالات الانتحار السنوية تزيد عن 7٪.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى