أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاج عمال المقاولات في مصافي جنوب بارس للأسبوع الخامس 

تستمر احتجاجات عمال المقاولات في مصافي جنوب بارس جنوب الأحواز للأسبوع الخامس على التوالي، حيث تجمع العمال مرة أخرى صباح اليوم البوك الخميس ، للمطالبة بتحقيق مطالبهم المتعلقة بالعمل وظروفهم المعيشية.

بدأت هذه الجولة من الاحتجاجات في نهاية يوليو 2024، حين أصدر مركز نقابات عمال مصفاة بارس في محافظة بوشهر إعلانًا رسميًا حدد فيه المطالب العمالية. تتعلق هذه المطالب بتحسين ظروف العمل والأجور للعاملين المتعاقدين والسائقين وغيرهم من العمال في المصفاة. ومن أبرز هذه المطالب:

يُطالب العمال بعودة العامل حجة رضائي إلى منصبه بعد إقالته ويرغب العمال في إقالة ممثلهم الذي لا يعبر عن مصالحهم، حسب وصفهم.

كما يطالب العمال بتطبيق الاتفاقيات التي تم التوصل إليها سابقًا بشأن الإجازة مدفوعة الأجر، ودفع رسوم المعسكرات وضرورة تنفيذ خطة التصنيف الوظيفي لجميع العاملين المتعاقدين.

ويطالب  السائقون المستأجرون بتحسين ظروف المرور ورفع رواتبهم، وكذلك السائقين غير المالكين الذين يريدون إدراجهم في خطط التصنيف الوظيفي.

وتنفيذ نظام العمل لمدة 14 يومًا والراحة لمدة 14 يومًا للعمال الإداريين وموظفي الدعم، بدون تمييز.

على الرغم من مرور أكثر من خمسة أسابيع على بداية الاحتجاجات، إلا أن السلطات لم تستجب بعد لمطالب العمال بشكل كامل.

وتستمر الاعتصامات والاحتجاجات في مختلف مصافي جنوب بارس، ويؤكد العمال أنهم سيواصلون الضغط حتى تتحقق مطالبهم بشكل كامل.

تعكس هذه الاحتجاجات التوترات المستمرة بين العمال والشركات المقاولة في قطاع النفط والغاز في إيران، لا سيما في ظل تزايد الضغط الاقتصادي والمعيشي على العمال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى