أهم الأخبارالعالم العربي

هجوم جوي إسرائيلي على أهداف حزب الله: تدمير آلاف المنصات الاستراتيجية

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه شن هجومًا جويًا استباقيًا باستخدام قرابة 100 طائرة حربية ضد آلاف المنصات التابعة لحزب الله، وذلك بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة.

وفي بيان صادر عن الجيش، أوضح أن: “نحو 100 طائرة حربية استهدفت ودمرت آلاف المنصات التابعة لحزب الله التي كانت مهيأة لإطلاق صواريخ باتجاه شمالي ووسط إسرائيل”. وأضاف البيان أن هذه العملية، التي استهدفت مواقع في جنوبي لبنان، تمت بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات الإسرائيلية.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم استهداف أكثر من 40 منطقة لإطلاق الصواريخ خلال هذه العملية.

وفي وقت سابق من صباح الأحد، قال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري، إن “الجيش يواصل إحباط الهجمات التي يخطط لها حزب الله ضد البلاد”. وأضاف هاغاري في مؤتمر صحفي: “نحن نعمل على إزالة التهديدات التي تواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية. حالياً، تهاجم عشرات الطائرات أهدافاً في مناطق مختلفة من جنوب لبنان”.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل لمدة 48 ساعة اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا يوم الأحد، وذلك بعد إعلان الجيش عن شن هجوم على أهداف في لبنان لوقف “هجوم كبير” محتمل من حزب الله.

وذكر مكتب غالانت في بيان أن إعلان حالة الطوارئ سيمكن الجيش من “إصدار تعليمات للمواطنين الإسرائيليين، بما في ذلك فرض قيود على التجمعات وإغلاق المواقع ذات الصلة حسب الحاجة”.

وأضاف الوزير غالانت: “أنا مقتنع بوجود احتمال كبير لشن هجوم يستهدف السكان المدنيين في بعض مناطق البلاد”.

قبل ساعات قليلة من تصريحات سوليفان، أصدر حزب الله بيانًا يدعي فيه أنه أطلق أكثر من 320 صاروخ كاتيوشا على أهداف في إسرائيل، موجهًا ضربة لـ11 هدفًا عسكريًا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى