أهم الأخبارالأخبار

لبنان غارق في الظلام .. انقطاع التيار الكهربائي الكامل بسبب نفاد الوقود

 

شهدت لبنان اليوم انقطاعًا كاملًا للتيار الكهربائي، مما أدى إلى شلل شبه كامل في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك مرافق أساسية مثل مطار بيروت الدولي ومرفأ بيروت.

وتعود أسباب هذه الأزمة إلى نفاد مخزون الوقود في محطات توليد الكهرباء، نتيجة لفشل الحكومة اللبنانية في تأمين شحنات جديدة بسبب أزمة مالية خانقة تعاني منها البلاد.

وتسببت هذه الأزمة في حالة من الفوضى والغضب الشعبي، حيث يعاني المواطنون من انقطاع الكهرباء بشكل متكرر منذ سنوات، مع تفاقم الوضع بشكل خطير في الأشهر الأخيرة.

من جانب آخر، يرى مراقبون أن الأزمة الحالية في لبنان تتفاقم بسبب تجاوزات ميليشيا حزب الله، التي تدعمها إيران، والتي تسيطر على العديد من مفاصل الدولة اللبنانية، وتعمل على إضعاف مؤسساتها، مما يعيق أي محاولات لإيجاد حلول للأزمة.

ويتهم حزب الله بعرقلة جهود الحكومة في تأمين الوقود، وتوجيه الأموال المخصصة لقطاع الكهرباء إلى مشاريعها الخاصة، وذلك في إطار سعيها لفرض سيطرتها الكاملة على لبنان وتحويله إلى دولة تابعة لإيران.

وتؤثر أزمة الكهرباء بشكل كبير على جميع مناحي الحياة في لبنان، حيث تعطل المصانع والمحلات التجارية، وتوقف عمل المستشفيات، وإنقطعت خدمات الاتصالات، وتفاقمت معاناة المواطنين الذين يعانون أصلاً من أزمة اقتصادية خانقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى