بالفيديو.. أهالي الغزانية تستغيث : لايوجد مياه

إيثار السيد

يواجه أهالي بعض قرى غدير حبسة ، روزانه ، أبو كبيرية ، هور سيد علي ، الشرفية ومدينة فقر فى المياه وكذلك حرمان من المرافق الاجتماعية والاقتصادية في الغيزانية.

وقد سلط موقع دولة الأحواز العربية الضوء فى تقرير سابق له مؤكدا أن مسؤولين في الأحواز قد وعدوا بتوفير المياه لستة من سكان مديرية الغيزانية على الأقل ، إلا أن هذه الوعود لم يتم الوفاء بها حتى الآن ، و صرح الأهالى إنهم ما زالوا يواجهون نقصًا في المياه ولديهم 15 ساعة فقط من إمدادات المياه عبر الأنابيب في الأسبوع.

وكشفت مصادر كذب إدعاء مسؤولي دولة الاحتلال الفارسي فى تزويد العزانية بالمياه ، وفي ظل مايعانيه الأهالي من شح المياه ، اتهم وزير التزويد بالمياه والصرف الصحي للغيزانية الأهالى قائلا أن القرويون يتطلعون للفت الانتباه وإنهم يهتمون بأنفسهم. لقد تم عمل الكثير بعد الدمج ، وإمداد المياه إلى المنطقة .

كما زعم مسؤولى مليشيا الحرس الثوري أنه يزود الغزانية بالمياه وذلك كنوع من الدعاية من خلال قاعدة “خاتم الأنبياء” التابعة للحرس الثوري و “مؤسسة المستضعفين” سيكملوا خط إمداد المياه إلى الغيزانية.

كما تعهد مسؤولون في الأحواز بأن ست قرى في الغيزانية ستظل بدون مياه شرب وسيتعين عليها الاستمرار في توفير احتياجاتها من المياه من خلال صهاريج المياه.

ويواجه أهالي هذه المناطق نقصًا خطيرًا في مياه الشرب منذ عام 2016 .

واشتكي أحد القرويين إنه بسبب نقص المياه ، اضطر إلى بيع العديد من الأبقار والعجول التي كان يملكها، مطالبا حاكم المنطقة والمحافظ والمسؤولين الآخرين إلى التواصل مع سكان الغيزانية.

كما يقول أحد السكان: “لدينا ماء فقط ثلاثة أيام في الأسبوع ، وبضغط ضعيف للغاية ومؤكد ، يقال لنا إنك معاد للثورة”.

 

 

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار