أخبار الأحوازالحراك الشعبي

سطات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في صفوف طلاب الأحواز بعد احتجاجات امتحان كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا، واهمام حكومة الاحتلال الفارسي، احتج الطلبة الأحوازيين على الامتحانات الحضورية تخوفا من اصابتهم من فيروس كورونا القاتل.

وردد الطلاب المحتجون هتافات مثل “تعليم افتراضي امتحان افتراضي” مطالبهم “اجراء الامتحانات النهائية بشكل افتراضي، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا بطريقة كبيرة .

وشنت سلطات الاحتلال الفارسي حملات اعتقالات في صفوف الطلاب الاحوازيين، تخوفا من توسع رقة التظاهرات وتحولها الى انتفاضة شعبية في ظل حالة الغضب العام داخل الشعب الاحوازي ضد اهمال سلطات الاحتلال للمدن الاحوازية، وارتفاع نسبة الاصابات بفيروس كورونا.

يذكر ان في المدن الاحوازية لا تجد الوقاية المطلوبة ولم تتوفر أي معدات او إجراءات لمواجهة فيروس كورنا من قبل سلطة الإحتلال والارهاب والعنصرية الفارسية التوسعية.

وتعد الأحواز من أكثر المناطق تسجيلا باصابات كورونا، فهناك سبع مدن أحوازية في الدائرة الحمراء، بما يشكل مدى انتشار الفيروس في الأحواز، واهمال سلطات الاحتلال الفارسي.

ووفقا لأخر احصائية لوزارة الصحة التابعة للاحتلال، فإن سبع مدن باللون الأحمر، و11مدينة باللون البرتقالي ، و 9 مدن باللون الأصفر.

وقدر خرجت مدن  عبدان والمحمرة وخلف آباد  ومسجد سليمان وأميدية من الوضع الأحمر إلى الوضع البرتقالي .

وفي وقت سابق أقر حاكم الاحتلال في جرون جنوبي الأحواز، فريدون همتي، بصعوبة الأوضاع الصحية جراء تفشي فيروس كورونا، مشيراً إلى وفاة اثنين وأربعين شخصاً خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف همتي أن الأوضاع لا تزال خطرة جداً في أقضية جرون، وجمير، وجزيرتي جسم وجرون.

وتحدث عدد من المصابين بفيروس كورونا في مدينة الأحواز العاصمة عن تعقيد الإجراءات الإدارية في المستشفيات، وحالة الإهمال العامة، مع استغلال أوضاعهم الصحية، لتحقيق مكاسب للأطقم الإدارية العاملة في هذه المستشفيات.

وكشف أحد المصابين أن فحوص PCR والاختبارات السريعة لم تؤكد إصابته بالفيروس على الرغم من أنه كان يعاني أعراض المرض، مضيفا بأنه اضطر إلى عمل تصوير بالأشعة المقطعية على رئتيه عند طبيب خاص، مشيرا إلى تسبب هذا التأخير في انتقال العدوى إلى زوجته وأخيه، وزوجة أخيه، وابن أخيه.

وذكر مصاب آخر أن مستشفى أمير المؤمنين اشترط عليه البقاء لمدة خمسة أيام كي يحصل على علاج “ريمديسيفير”، مؤكداً أنه اضطر إلى البقاء ودفع مصاريف كبيرة فقط من أجل الحصول على العلاج

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى