أخبار الأحوازأهم الأخبار

استمرار حرائق المراعي في القنطرة ومدفن نفايات “السفيرة”

كشفت مدير الموارد الطبيعية وإدارة مستجمعات المياه لمدينة القنيطرة، بأنه عقب البلاغ الهاتفي حول وقوع حريق في طريق ديوني تي بمنطقة شاهيون، توجهت على الفور فرق من وحدة حماية الموارد الطبيعية لمدينة دزفول إلى موقع الحريق.

استمرت سلسة الحرائق في الأحواز، حيث اندلع حريق هائل في مراعي القنيطرة، الذي انتشرت نيرانه في منطقة واسعة وبدرجة حرارة مرتفعة للغاية.

وأوضحت مديرية الموارد الطبيعية وإدارة مستجمعات المياه لمدينة القنيطرة أنه تم السيطرة عليه بعد ثلاث ساعات من الجهود المتواصلة بفضل تعاون قوات وحدة حماية البيئة ، إلى جانب المجتمعات المحلية ومحميات الطبيعة.

في الأسابيع الأخيرة، شهدت منطقة الأحواز تلوثًا إضافيًا ناتجًا عن استعال الحريق في مدفن النفايات “السفيرة” بالأحواز العاصمة.

وقامت إدارة البيئة في الأحواز بمتابعة الوضع، حيث اتخذت منظمة الهندسة المدنية في بلدية الأحواز إجراءات لتبديل 740 كيسًا في نظام الفلترة. كما قامت منظمة إدارة النفايات بمنع انتشار الدخان في مقبرة السفيرة عبر نقل حوالي 1500 طن من التربة وإنشاء غطاء ترابي على الموقع.

وعلى الرغم من هذه الإجراءات، لا يزال جزء مدفن النفايات “السفيرة”  مشتعلاً، حيث تم السيطرة على 80% من النيران، لكن السيطرة على الـ 20% المتبقية تظل ضرورية نظرًا لطبيعة المواد الموجودة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى