أهم الأخبارالعالم العربي

محمد بن راشد يعلن تعديل وزاري في حكومة الإمارات

أعلن نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن تعديلات وزارية جديدة تضمنت تعيين ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، وزيرًا للدفاع.

وفي سلسلة تدوينات على صفحته بمنصة إكس، قال الشيخ محمد بن راشد: “بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، وبعد مباركته واعتماده، واستمرارًا للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات، نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد: انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لحكومة دولة الإمارات نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيرًا للدفاع”.

وأضاف: “حمدان عضيد وسند وقائد يحب الناس ويحبه الناس. ثقتنا كبيرة بأنه سيشكل إضافة كبيرة لحكومة الإمارات ويساهم في صياغة مستقبل الدولة”.

وأشار الشيخ محمد إلى تعيين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائبًا لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى مهامه كوزير للخارجية، وإعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد ونائبه الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان. ستضم وزارة تنمية المجتمع ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والجامعات الاتحادية ووزارة الموارد البشرية والتوطين تحت مظلة المجلس. كما تم تعيين الشيخة مريم بنت محمد بن زايد رئيسةً للمركز الوطني لجودة التعليم.

وأكد الشيخ محمد أن المجلس الجديد يمثل ضمانة لاستقرار واستمرار خطط واستراتيجيات التعليم، مشيرًا إلى إشرافه على رأس المال البشري الوطني من الطفولة المبكرة مرورًا بالتعليم العام والتعليم العالي وصولًا إلى التوظيف والتوطين والأسرة المستقرة.

كما أعلن الشيخ محمد عن دمج مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر مع وزارة التربية والتعليم وتعيين سارة الأميري وزيرة للتربية والتعليم، وتعيين عبدالرحمن العور وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة بالإضافة إلى مهامه الحالية كوزير للتوطين والموارد البشرية.

وأضاف: “نعلن اليوم عن تعيين أحمد بالهول وزيرًا للرياضة ورئيسًا لكليات التقنية العليا بالدولة بالإضافة إلى مهامه كرئيس لوكالة الإمارات للفضاء. كما نعلن عن تعيين علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، علياء لها خبرة مميزة في القطاع الخاص والقطاع الحكومي، ودورها هو خلق فرص اقتصادية أكبر لأبناء وبنات الوطن”.

وختم الشيخ محمد بالقول: “نشكر سارة المسلم على جهودها خلال الفترة الماضية متمنين لها دوام التوفيق. نؤكد أن التغيير جزء من رحلة التطوير، والتطوير جزء من طموح لا يعرف الحدود. قادمنا أفضل ما دمنا نتحرك للأمام ومستقبلنا مزهر ما دمنا نحلم بالأجمل لوطننا”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى