أخبار الأحواز

بالفيديو .. بعد سنوات من المعاناة احتفال عمال قصب السكر بالأحواز بعد الغاء تحويل الشركة إلى القطاع الخاص

إيثار السيد

احتفل عمال قصب السكر فى التلال السبعة بالأحواز بعد الغاء تحويل الشركة الى القطاع الخاص اجتمع عمال السبعة تلال ، بعد سنوات من الجهود والمقاومة لتحقيق مطالب أسلافهم المشروعة، والتى اضطر خلال الأيام الماضية عمال شركة قصب السكر بمدينة السبع تلال بدولة الأحواز العربية المحتلة، تحملوا حرارة الشمس واخطار فيروس كورونا المستجد، وكذلك البرد وهم يطالبون بحقوقهم .

وأفادت مصادر أنه وبحسب حكم المحكمة ، تم إلغاء نقل شركة السبعة اتلال إلى القطاع الخاص بعد سنوات من الاحتجاجات العمالية ويجب إعادتها إلى الحكومة.وقد تم إخراج الشركة من الدورة الحكومية من قبل هيئة الخصخصة  وتحويلها إلى القطاع الخاص. دعا عمال الشركة مرارًا وتكرارًا إلى تلبية مطالبهم خلال المسيرات والاحتجاجات على مر السنين.

وبعد هذه المسيرات ، طُرد عدد من العمال من وظائفهم ، وفي بعض الحالات تم احتجازهم وواجهوا قضايا رفعها صاحب العمل.

وفى خلال هذه الفترة ، ذكر العمال أن أحد مطالبهم الرئيسية كان إلغاء تحويل الشركة إلى القطاع الخاص.

وفي وقت سابق تم استدعاء مجموعة من عمال سبع اتلال إلى محكمة السوس، و أن أسماء 20 عاملاً وناشطاً عمالياً في شركة سبع اتلال لقصب السكر الذين تم إرسالهم برسالة نصية بتاريخ 14 يناير 2021 ، بإحالة قضيتهم إلى (الفرع القضائي الأول لمحكمة السوس العامة والثورية).

كما تم الإعلان عن تهمة “الإخلال بالنظام العام” ، مما يعني أن أي دفاع عن الحقوق والمطالب من أجل الحصول على مطالب يدوسها أصحاب العمل ومن هم في السلطة ، أي “الإخلال بالنظام العام”. “هذا هو القانون وعلاقات النظام الرأسمالي.

وصرح أحد العمال قائلا ” إنهم يتوقعون أن يكون ضدنا كل من لا حقوق لهم ، وأن يستغلونا ، ويفرضوا علينا الفقر والحرمان ، وألف مصيبة أخرى، لكننا بدلاً من ذلك عمال شاكرون. لكي أكون خادمًا لهم ، هذا هو منطق نظام رأسمالي مستغل واستغلالي! “

فى الوقت نفسه دعمت نقابة عمال قصب السكر سبع اتلال ، العمال ، و أدانت أي قضية للعمال الشرفاء المجتهدين وتريد إنهاء هذه العملية الشبيهة بالخيوط والمناهضة للعمال.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى