أخبار الأحوازالأخبارتقارير

الاحتلال يغرق الأحواز بالقمامة وسط غضب شعبي

في ظل سياسة التهميش والاضطهاط للاحتلال الفارسي، التي تستهدف الاحواز المحتلة، تراكمت مخلفات القمامة في شوراع المدن الأحوازية، رغم ادعاءات الاحتلال بالاستفادة من هذه الفمامة في انتاج السماد العضوي.
ووثق مواطنون أحوازيون تكدس النفايات في مدينة الخفاجية التي تقع على بعد خمسين كلم شمال غرب الأحواز العاصمة، ويتذمرون من الإهمال المتعمد من قبل حكومة الاحتلال الفارسي إيران.
وتسجل الأحواز ألف طن من القمامة والنفايات في الأحواز، وهو أمر صعب للغاية والتخلص منها بشكل صحيح في ظل تعمد الاحتلال الفارسي، تركيها في الشارع وتراجع ميزانية تحويل النفايات الى أسمدة عضوية.
و اثار تراكم القامة والنفايات في شوراع المدن الأحوازية غضب السكان في ظل مماطلة سلطات الاحتلال لحل الأزمة.
وذكرت تقارير عدة، قرية قلعة كنعان الواقعة بمنطقة كارون في الحواز، تعاني منذ سنوات من تراكم أطنان القمامة والنفايات، بينما شهدت القرية مؤخرًا تراكم وتفريغ القمامة بالقرب من المنازل، ما تسبب في مشكلات عديدة، وأسفر عن احتجاج الأهالي.
وتعاني المدن الأحوازية من حرمان العديد من الخدمات الأساسية، ولا سيما البيئية، في ظل تراكم أطنان القمامة والنفايات.
وفقًا لقانون إدارة النفايات ، تقرر تقسيم الأحواز إلى ست مناطق وأن يكون لكل منطقة مركز نظام ، وتم تحديد الأحواز كمركز نظام لعدة مدن وبلدات. لذلك ، تم اعتبار منطقة السفيرة ، على بعد 25 كم من الأحواز ، موقعًا جديدًا للتخلص من النفايات في الأحواز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى