أخبار الأحوازأهم الأخبار

ارتفاع درجات الحرارة في الأحواز إلى 51 درجة مئوية: الأرصاد تحذر من مخاطر الحرارة الشديدة

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في الأحواز تحذيراً من المستوى الأحمر، مشيرة إلى توقع نشوء كتلة هوائية دافئة وارتفاع كبير في درجات الحرارة على كافة مدن الأحواز.

وجاء تحذير المستوى الأحمر رقم 3 من دائرة الأرصاد الجوية في الأحواز حيث تم وصف الظروف الجوية المتوقعة بكتلة هوائية دافئة وارتفاع في درجة الحرارة.

من المتوقع أن تبدأ الظاهرة من منتصف يوم الأربعاء 10يوليو وتستمر حتى الجمعة 12 يوليو.

وتشمل خطورة هذا النظام ارتفاع درجات الحرارة إلى 49 و50 درجة مئوية وما فوق في معظم مناطق الأحواز، باستثناء المرتفعات الشمالية والشمالية الشرقية.

وسيشهد يوم الأربعاء درجات حرارة تصل إلى 49 و50 درجة مئوية، في حين ستصل يومي الخميس والجمعة إلى 50 و51 درجة مئوية وما فوق.

وتؤثر هذه الظاهرة على معظم مناطق الأحواز باستثناء المرتفعات الشمالية والشمالية الشرقية.

ومن بين الآثار المحتملة لهذه الظاهرة: ضربة الشمس، وزيادة استهلاك حاملات الطاقة، واحتمال نشوب حرائق في المراعي والحقول، والإجهاد الحراري الذي قد يتسبب في أضرار في الزراعة وتربية الحيوانات.

لذا يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة مثل توفير استهلاك المياه والكهرباء خاصة في ساعات الذروة، وتجنب الحركة غير الضرورية في فترات الظهيرة وحتى المساء لتفادي ضربة الشمس، وري الحقول في الصباح الباكر أو في المساء، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار الحارة.

واستخدام أدوات الحماية مثل النظارات الشمسية والقبعات، وتجنب ترك القمامة اللامعة في الطبيعة، والتأكد من إطفاء النار قبل مغادرة المكان في حالة إشعالها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى