أهم الأخبارالعالم العربي

تعزيزات مكثفة لقوات التحالف الدولي في سوريا

تواصل قوات “التحالف الدولي” تعزيز قواعدها العسكرية في سوريا بالأسلحة والجنود والمعدات العسكرية واللوجستية، حيث كثفت من هذه التعزيزات في الآونة الأخيرة عبر طائرات شحن مروحية وشحنات متعددة، دون توضيح الأسباب وراء هذا الحشد الكبير من الأسلحة.

في أحدث التطورات، هبطت طائرة شحن تابعة لقوات “التحالف الدولي” في قاعدة حقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشمالي، محملة بمعدات عسكرية متطورة، بالتزامن مع تحليق طائرات مروحية في أجواء المنطقة. تأتي هذه التعزيزات بعد أقل من 24 ساعة من وصول تعزيزات مماثلة عبر الجو إلى القاعدة ذاتها، حيث هبطت طائرة شحن أخرى محملة بجنود.

رفعت قوات “التحالف الدولي” خلال الأيام الماضية الجاهزية القتالية في قواعدها العسكرية في سوريا، دون معرفة الأسباب، بالتوازي مع إجراء تدريبات عسكرية متنوعة. وخلال النصف الأول من عام 2024، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استقدام التحالف لتعزيزات عسكرية ضخمة، تضمنت 1113 شاحنة وهبوط 65 طائرة شحن.

تأتي هذه التحركات المكثفة في وقت يشهد فيه الوضع في سوريا تعقيدات أمنية وعسكرية، مما يثير تساؤلات حول الأهداف التي تسعى قوات “التحالف الدولي” لتحقيقها من خلال هذه التعزيزات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى