أهم الأخبارالعالم العربي

طهران تحتج لدى مجلس الأمن الدولي ضد بيان الجامعة العربية حول الخليج العربي والجزر الإماراتية

وجّه أمير سعيد إيرواني، سفير طهران  ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، رسالة احتجاج إلى مجلس الأمن الدولي، معترضًا على  موقف الجامعة العربية  حول اسم الخليج العربي  والجزر الإماراتية الثلاث  المحتلة من طهران.

وعقب موقف  الجامعة العربية بدعم حق الإمارات  في استعادة جزرها الثلاث المحتلة من قبل طهران والتأكيد على مصطلح الخليج العربي، وجهة سلطان طهران رسالة إلى مجلس الأمن الدولي  ترفص بشدة ما وصفته بالاتهامات التي لا أساس لها ضد سيادتها وسلامة إيران.

والقضية  أُثيرت في الفقرة 11 من بيان جامعة الدول العربية، معتبرةً هذا الإجراء انتهاكًا واضحًا وتدخلًا غير عادل في شؤونها الداخلية.

وجاء في الرسالة أن هذا الإجراء لا يتعارض فقط مع روح حسن الجوار، بل يشكل أيضًا انتهاكًا واضحًا للمبادئ الأساسية للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، خاصة مبادئ المساواة في السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

واستمرت طهران في ادعائتها بسيادتها غير القابلة للجدل على جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى في الخليج العربي.

كما  واصلت طهران مزاعمها حول الخليج العربي مدعية ان جامعة الدول العربيةاستخدامت  اسم مزيف للخليج الفارسي في الفقرتين 11 و16 من البيان المذكور، معتبرة ذلك غير مقبول، وفقا لرسالة مندوب طهران في مجلس الأمن الدولي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى