أهم الأخبارالعالم العربي

القوات الأمريكية تدمر قوارب حوثية وتكذب ادعاءات الهجوم على حاملة الطائرات

أفادت القيادة المركزية الأمريكية أن القوات الأمريكية دمرت ثلاثة قوارب مسيرة تابعة لميليشيا الحوثيين الإيرانية في البحر الأحمر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي سياق منفصل، أشارت القيادة المركزية إلى أن الميليشيا الحوثية أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه خليج عدن.

ورغم ذلك، لم يبلغ التحالف بقيادة الولايات المتحدة والسفن التجارية عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

كما نفت القيادة المركزية مزاعم الحوثيين الأخيرة بشأن شن هجوم ناجح على حاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور، ووصفت هذه الادعاءات بأنها “كذب جملة وتفصيلا”.

تأتي هذه الأحداث في ظل التوترات المستمرة في المنطقة، حيث تواصل ميليشيا الحوثيين محاولاتها لتهديد الملاحة البحرية والتحالفات الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وتؤكد القيادة المركزية الأمريكية التزامها بحماية حرية الملاحة والأمن البحري في هذه المناطق الحيوية.

في ظل هذه التطورات، يُنصح بزيادة التنسيق بين الدول الأعضاء في التحالف لضمان الاستجابة الفعّالة لأي تهديدات مستقبلية، وتعزيز إجراءات الحماية للسفن التجارية والعسكرية في المنطقة.

كما يجب على المجتمع الدولي مواصلة الضغط على الأطراف المتورطة لوقف الأعمال العدائية والتوصل إلى حلول سلمية للأزمة في اليمن.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى