أخبار الأحوازالأخبارتقارير

فيروس كورونا.. 7 مدن أحوازية في الدائرة الحمراء وسط اهمال سلطات الاحتلال

في اخر احدايثة لوضع فيروس كورونا في مدن الأحواز المحتلة، مازالت ههناك سبع مدن أحوازية في الدائرة الحمراء، بما يشكل مدى انتشار الفيروس في الأحواز، واهمال سلطات الاحتلال الفارسي.
ووفقا لأخر احصائية لوزارة الصحة التابعة للاحتلال، فإن سبع مدن باللون الأحمر، و11مدينة باللون البرتقالي ، و 9 مدن باللون الأصفر.
وقدر خرجت مدن  عبدان والمحمرة وخلف آباد  ومسجد سليمان وأميدية من الوضع الأحمر إلى الوضع البرتقالي .
ووفقا لرئيس جامعة الأحواز للعلوم الطبية بحسب آخر الإحصائيات هناك  سبع مدن هي أنديمشك وعزة وباغمالك والأحواز العاصمة وسوس، بندر معشور وببهان باللون الأحمر.
وفي وقت سابق أقر حاكم الاحتلال في جرون جنوبي الأحواز، فريدون همتي، بصعوبة الأوضاع الصحية جراء تفشي فيروس كورونا، مشيراً إلى وفاة اثنين وأربعين شخصاً خلال الأسبوع الماضي.
وأضاف همتي أن الأوضاع لا تزال خطرة جداً في أقضية جرون، وجمير، وجزيرتي جسم وجرون.
وتحدث عدد من المصابين بفيروس كورونا في مدينة الأحواز العاصمة عن تعقيد الإجراءات الإدارية في المستشفيات، وحالة الإهمال العامة، مع استغلال أوضاعهم الصحية، لتحقيق مكاسب للأطقم الإدارية العاملة في هذه المستشفيات.
وكشف أحد المصابين أن فحوص PCR والاختبارات السريعة لم تؤكد إصابته بالفيروس على الرغم من أنه كان يعاني أعراض المرض، مضيفا بأنه اضطر إلى عمل تصوير بالأشعة المقطعية على رئتيه عند طبيب خاص، مشيرا إلى تسبب هذا التأخير في انتقال العدوى إلى زوجته وأخيه، وزوجة أخيه، وابن أخيه.
وذكر مصاب آخر أن مستشفى أمير المؤمنين اشترط عليه البقاء لمدة خمسة أيام كي يحصل على علاج “ريمديسيفير”، مؤكداً أنه اضطر إلى البقاء ودفع مصاريف كبيرة فقط من أجل الحصول على العلاج

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى