مشروع قانون أمام الكونجرس الأمريكي يدين قمع البهائيين في إيران

قدم أربعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يدين قمع البهائيين في دولة الاحتلال الفارسي.
وقدم السناتور الديمقراطي رون وايدن ، أوريغون ، والسيناتور الجمهوري ماركو روبيو من فلوريدا ، والسناتور الديمقراطي ريتشارد دوربين من إلينوي والسيناتور الجمهوري جون بوزمان أركنساس خطة أدانوا لوقف قمع الطائفة البهائية في إيران.

قال السناتور ويدن في بيان له إن البهائيين في إيران يجب أن يكونوا قادرين على العبادة بحرية وسلام. لكن الحكومة الإيرانية تواصل قمع القادة البهائيين ومحاكمة مؤيديهم في انتهاك لالتزامات إيران الدولية.

وقال وايدن “هذه ورقة أخرى من دعم مجلس الشيوخ لسياسة خارجية تعكس القيم الأمريكية.”

كما قال السناتور المصور إن استمرار محاكمة الطائفة البهائية من قبل إيران انتهاك مقلق لأبسط حقوق الإنسان. لهم الحق في أن يكون لهم دينهم دون ضرر.

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية مرارًا وفي مناسبات مختلفة حملة القمع العنيف والقمع الواسع النطاق للمتظاهرين ، فضلاً عن الانتهاكات المتكررة والمستمرة لحقوق المواطنين  من قبل النظام الفارسي.

كما أعربت اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية عن قلقها بشأن حالة الحرية الدينية في إيران في تقريرها السنوي في أوائل مايو من العام الماضي .

وذكر التقرير أن الجمهورية الإسلامية استهدفت بشكل متزايد الأقليات المسلمة ، وخاصة السنة والدراويش ، وكذلك أتباع الديانات الأخرى ، بما في ذلك البهائيين والمسيحيين.

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار