الأخبار

الإهمال الفارسي.. حصاد الأرواح مستمر والسلطات تدعم الإرهاب بالمنطقة

إيثار السيد

تسبب إهمال مسؤولي دولة الاحتلال الفارسي وسعيهم وراء تمويل الإرهاب في المنطقة إلى إهمال البنية التحتية للبلاد ، ولم يتوقف الأمر على الأحواز العربية فقط ولكن طال المحافظات الفارسية.

حيث سلطت وسائل إعلام فارسية اليوم، الضوء علي حادثة لسقوط مواطن في قناة مائية زراعية في مدينة مشكين داشت بمحافظة ألبرز الفارسية مما أدى إلى فقدان حياته .

وقد تسبب عدم وجود رقابة صارمة من مسئولى المدينة على تطبيق الحماية الآمنة والمعيارية فى برك المياه الزراعية وقنوات المياه بالفعل فى وقوع مثل هذه الحوادث.

وأفاد ناشطون أن سلطات الاحتلال أهملت تنفيذ معايير الحماية وعدم تركيب إشارات تحذير في قنوات المياه والبرك الزراعية في حدوث مثل هذه الحوادث مرات عديدة من قبل.

وأكدت مصادر أن رجلًا يبلغ من العمر 42 عامًا قفز إلى الماء لإنقاذ ابنه توفي في القناة المائية، وعقب بلاغ هاتفي بأن أب وابنه كانا يغسلان سيارة أثناء سقوطهما في شارع سردار شهيد سليماني ، سقطوا في قناة مشكين داشت المائية ، وهرع رجال الإطفاء مشكين داشت على الفور إلى مكان الحادث، وأنقذ رجال الإطفاء الصبي ، ولكن الأب فقد حياته إثر سقوطه وضربة في رأسه.

وقد اعترف مسؤول فارسي في وقت سابق ، أنه منذ 5 سنوات وتوقف العمل تماما في تطوير شبكة الصرف الصحي ، كما أن الشوارع لم تشهد عمليات تطوير منذ ذلك التاريخ أيضا.

وفى الأيام القليلة الماضية أثارت مشكلة وهى الافتقار إلى شبكه الصرف الصحي والتى تأتى على رأس مطالب ومشاكل السكان ، وقد تسبب نقص هذه البنية التحتية الحضرية في مواجهة المواطنين العديد من المشاكل على مر السنين، وقد تسبب وجود مياه الصرف الصحي في الشوارع والرائحة الكريهة الناتجة عنها في الاستياء .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى