إطلاق سراح “السيلاوي”.. المناضل الذى تحدى الاحتلال ووزع الماء علي الغيزانية

إيثار السيد

أطلقت سلطات الاحتلال الفارسي ، سراح ساقى عطاشى من قرية الغيزانية يدعي يونس السيلاوي وذلك بعد دفعه وثيقه باهضة حتى يوم المحكمة

واعتقل السيلاوي من قبل سلطات الاحتلال الايراني بعد ان بادر بتوزيع المياه على اهل قرية الغيزانية التي قطع عنها المياه لأسابيع وذلك تلبية صرخة ضميره الإنساني و الوطني .

وجعلت سلطات الاحتلال الفارسي الاحواز يعاني من العطش لأكثر من اثني عشر مليون نسمه و تعتقل وتسجن و تحاسب كل من يوزع مياه في سبيل الله والانسانية.

وفي وقت سابق سلط موقع دولة الأحواز العربية الضوء على مشكلة المياه فى الغزانية حيث انخفض منسوب نهر الكرخة وضعف كميات المياه التي تحتجزها السدود، وذلك بسبب انخفاض معدلات هطول الأمطار خلال العام الجاري، حسبما أفادت مصادر فارسية .

وهذا الأمر الذى عارضه ناشطون أحوازيون حيث أكدوا أن أن انخفاض منسوب النهر يرجع إلى قيام سلطات الاحتلال لجر المياه ناحية المناطق الفارسية ، وقد أدى هذا التصرف إلى حرمان أراضى الأحواز من الحصول على المياه وهذا الأمر الذى يوشك بحدث جفاف وهلاك الأراضى الزراعية في الأحواز.

ولم يكن نهر الكرخة الوحيد الذى طالته الايادى الفارسية حيث تفاقمت الأزمات داخل الأحواز العربية خلال الآونة الأخيرة ، وسلط موقع دولة الأحواز العربية علي كارثة مشابهة حيث نشرنا مقطع فيديو حول تصريف مياه الصرف الصحي في نهر الغزانية في الأحواز .

ويعتبر نهر الغزانية مصدر مياه للمزارعين وتربية المواشي والذى يعتمد عليه أهالى الأحواز.

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار