أخبار العالمأهم الأخبارالأخبار

100 ناشط سياسية تعلن مقاطعة انتخابات الملالي: نظام استبدادي

في ظل الدعوات لمقاطعة انتخابات الملالي، أعلنت 100 ناشطة سياسية وأمهات المعتقلين وضحايا الاحتجاجات عدم الترشح والمشاركة في انتخابات غير حرة ونزيهة .

وقالت أكثر من 100 ناشطة سياسية وأمهات لقتلى الاحتجاجات في إيران في بيان بعنوان “مجموعة من الأمهات الإيرانيات” إننا “لن نترشح في أي انتخابات أخرى حتى تجري انتخابات حرة ونزيهة”.

وشدد البيان على أن “استمرار هذه العملية لن يؤدي إلى أي تغيير إيجابي” و “هذا النظام الاستبدادي لن يتحسن مع هذا الدستور بل سيزداد سوءا”.

تشير هؤلاء النساء إلى الوضع الاقتصادي تحت نظام ولايةالفقيه، و “عدم الكفاءة” في إدارة الشركات ، والتمييز الطبقي والجنساني والعرقي والديني والأيديولوجي، يؤكد استمرار القمع والاستعداد.

وأشار واضعو البيان إلى احتجاجات نوفمبر وكتبوا أنه خلال الاحتجاجات ، “أطلق جميع قادة النظام ، في انسجام تام  النار على الشباب الجائعين والمشردين الذين نزلوا إلى الشوارع للحصول على لقمة خبز رائعة”.

ومن الموقعين على هذا البيان مهرانگیز کار، مهدیه گلرو، اکرم زینالی، حوریه فرج زاده طارانی، ژیلا مکوندی، شهلا انتصاری و ناهید شیربیشه. كما أيدت مجموعة من النشطاء السياسيين البيان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى