تظاهرة حاشدة لعمال مياه الأحواز والصرف الصحي

تصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة التظاهرات العمالية في مختلف المناطق الأحوازية، احتجاجا على تقاعس شركات ومؤسسات الاحتلال الفارسي عن صرف مستحقات هؤلاء العمال المالية، وسط تدني الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.
ونظم عمال شركة مياه وصرف الأحواز  تظاهرة حاشدة أمام مبنى مديرية المياه والصرف الصحى بالاحواز للاحتجاج على تأخر صرف مستحقاتهم المالية منذ عدة أشهر.

وأكد العمال، أن المسؤولين يماطلونهم في كل مرة، ويعدونهم بتسليم هذه الرواتب ثم يتنصلون من وعودهم، برغم تردي الأوضاع الاقتصادية وعدم قدرتهم على تلبية أبسط احتياجاتهم.

واحتج أكثر من 100 عامل من إجمالي 300 عامل في شركة مياه وصرف الأحواز ، يعملون كمقاولين كسائقي سيارات ومضخات مياه في مدينة الأحواز ، على عدم استلام حوالي ستة أشهر .

وبحسب العمال ، “من بين هؤلاء العمال الـ300 ، هناك عمال لديهم خبرة عمل تتراوح بين 4 و 15 سنة ولم يتقاضوا أي راتب في نوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير ومارس وابريل من هذا العام”.

وبحسب هذا العامل الذي يعمل في دائرة مياه ومجاري الأحواز ، لم يتم تحويل أقساط التأمين على هؤلاء العمال لحساب مؤسسة الضمان الاجتماعي منذ نوفمبر/  تشرين الثاني الماضي.

كان هؤلاء العمال يعملون تحت إشراف شركة مقاولات “سولار ميكانيك” حتى نوفمبر من العام الماضي ، ولكن بعد أن غادرت شركة سولار للمقاولات شركة المياه والصرف الصحي ، كان هؤلاء العمال يعملون تحت إشراف شركة مقاولات جديدة تسمى “بيير” “.

وأوضح العمال ان هاتين الشركتين المتعاقدتين لم يسددا متأخرات عمال دائرة المياه والصرف الصحي في الأحواز.

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار