الأخبارالعالم العربيتقارير

مسؤل يمني: الحوثي يرتكب ابادة جماعية بحق اطفال اليمن

أبدى وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، انزعاجه وقلقه مما تقوم به ميليشيا الحوثي، في تجنيد أطفال اليمن في ساحات القتال، قائلا :” ما تقوم به مليشيا الارهاب الحوثية المدعومة من ايران من غسل لعقول الآلاف من الأطفال بعمر الزهور بالأفكار الارهابية المتطرفة المستوردة من ايران، وتجنيدهم في صفوفها والزج بهم في مختلف جبهات القتال، هي جرائم إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل بحق الطفولة في ظل صمت دولي مخزي وغير مبرر”.

وأضاف الإرياني، عبر حسابه على “تويتر”:” تشير التقديرات التي نشرتها منظمات متخصصة إلى قيام مليشيا الحوثي الارهابية بتجنيد عشرات الالاف من الاطفال منذ انقلابها على الدولة، اقتادتهم بالترغيب والترهيب من منازلهم ومن صفوف الدراسة من مختلف مناطق سيطرتها، وزجت بهم في محارق الموت فانتهوا بين قتيل واسير ومصابين باعاقات دائمة”.

وحذر الارياني، من مضاعفة مليشيا الحوثي الارهابية وتيرة عمليات التجنيد للاطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها بعد تصعيدها الاخير والمتواصل في مختلف جبهات محافظة مارب، وما تعرضت له المليشيا من خسائر قاسية وقرب نفاذ مخزونها البشري بعد زجها بالآلاف من عناصرها في هجمات انتحارية.

ودعا الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي لليمن ومنظمات حقوق الانسان وحماية الطفل إلى اتخاذ مواقف مسئولة إزاء جرائم الإبادة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية بحق الطفولة في اليمن،والضغط على المليشيا للوقف الفوري لعمليات تجنيدهم واستخدامهم في أعمال قتالية.

وتشير التقارير إلى أن الميليشيا الحوثية افتتحت خلال الأعوام الثلاثة الماضية 52 معسكر تدريب لآلاف المراهقين والأطفال، كما أنها تعمدت إلحاق الأطفال ببرامج أيديولوجية تدور حول عقيدة وفكر الميليشيا، فضلاً عن زجها بهم في جبهات القتال، حيث توكل لهم تنفيذ مهام الاشتباك المباشر وزرع الألغام وحراسة النقاط العسكرية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى