أخبار العالمالأخبارتقارير

فيروس كورونا.. حذف خبر عزل وزير الصحة يكشف الصراع داخل نظام الملالي

كشف نشر وسائل إعلام فارسية مساعي البرلمان عزل وزير الصحة بحكومة طهران سعيد نمكي؛ عن حالة التخبط والصراع داخل نظام الملالي، في ظل فشل طهران في مواجهة جائحة كورونا.

وحذفت وكالة أنباء تسنيم المقربة من الحرس الثوري الارهابي؛ أن بعض أعضاء مجلس الشورى الإسلامي خططوا لعزل وزير الصحة سعيد نمكي ، وصفته هيئة الرئاسة بـ “الإشاعة” .
وقال علي كريمي فيروزجائي ممثل بابل يوم الاثنين “هذه المزاعم غير صحيحة ولم يتسلم المجلس اي خطة لعزل نمكي.”

واستشهد بمصدر النبأ من مجلس النواب ومجلسه ، مضيفا: “يجب عدم السماح لبعض الشائعات والافتراءات بتعطيل مسار وزارة الصحة لمواجهة موجة كورونا الرابعة”.

وقبل ساعة من هذه التصريحات ، كتبت وكالة تسنيم للأنباء أن عددًا من أعضاء البرلمان صاغوا الأحد خطة لعزل سعيد نمكي ووضعها في “جدول المجلس”.

وكانت تسنيم قد أشارت إلى أن جليل رحيمي جهنا أبادي ممثل توربات جام ، كان يجمع ويجمع التواقيع للخطة التي ركزت على تفشي الموجة الرابعة من كورونا وزيادة الوفيات وانعدام الشفافية في انفاق الهالة والمناطق المحرومة بالدولة.

وحذف تسنيم الخبر بعد نفي رئاسة مجلس النواب دون نشر اي تفسير.
ولأول مرة في الأشهر الأخيرة ، تجاوزت حصيلة الوفيات الرسمية بكورونا في إيران 400.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة طهران، وفاة 405 مرضى مصابين بمرض الشريان التاجي في البلاد ، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات إلى 66732.

وقبل أيام ، قال نائب وزير الصحة إيراج حريريشي ، إن حصيلة الوفيات اليومية في الموجة الجديدة لتفشي فيروس كورونا في إيران من المتوقع أن تصل إلى 600 شخص.

ويتزايد معدل الوفيات اليومي بمرض الكورونا ، في حين أن عدد الحالات الجديدة من أمراض القلب التاجية في إيران لا يزال أكثر من 20000 حالة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى