كورونا.. 28 مدينة تواجه الجائحة في الأحواز

كشف مسؤول فارسي عن وضع كورونا في  الأحواز، لافتا إلى أن هناك مدينتان  باللون الأسود ، و 14 مدينة باللون الأحمر وثماني مدن باللون البرتقالي

واعلن رئيس جامعة الاحواز للعلوم الطبية عن تغيير وضع مدينتي الأحواز وعبادان الى كورونا اسود.

 وصرح الدكتور فرهاد أبو النجاديان في برنامج تلفزيوني: بحسب مخطط الألوان الجديد للمقر الوطني لمكافحة كورونا ، تم الاعتراف بمدينتي الأحواز وعبادان على أنهما متوجتان باللون الأسود عبر تجاوزهما صفة الأحمر. .

وقال إن معيار التلوين يعتمد على مؤشرات الخطر ، ومعيار اللون الأسود ، الذي أعلن عنه مؤخراً المقر الوطني لفيروس كورونا ، هو مؤشر لأكثر من 3 أشخاص لكل 4000 حالة علاج بالمستشفى ، بما في ذلك مرضى إيجابيين ومحتملين. “

قال رئيس جامعة الأحواز للعلوم الطبية: إن عدد الزيارات لمراكز عبدان الطبية وإحصائيات الاستشفاء في هذه المدينة لا يزال مرتفعا منذ اليوم الأول للموجة الثالثة من كورونا ، لكن مع ذلك الوضع في خرمشهر وشادجان مسيطر عليه بشكل جيد .

قال أبو نجاديان: إن وضع مدينة الأحواز من حيث عدد المرضى الموجودين شبه ثابت في الأيام الأخيرة ، لكن عدد المرضى المحتملين في الأحواز آخذ في الازدياد.

وتابع حاليًا ، مدينتان الاحواز العاصمة وعبادان في الأحواز  باللون الأسود ، و 14 مدينة باللون الأحمر وثماني مدن باللون البرتقالي.

وأشار إلى أنه في الأيام القليلة الماضية كان لدين أكبر عدد من المرضى في المدن الشمالية والشرقية لخوزستان ، مضيفًا: مدن دزفول وسوس وأنديمشك وتستر في الشمال وبهبهان  في شرق الاحواز اكثر الاشتباكات مع كورونا.

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار