مسؤول أوروبي: سيعود مفاوضي إيران لأخذ تعليمات من خامنئي ثم تستأنف المفاوضات بفيينا

إيثار السيد

علق مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، على محادثات إيران فى فيينا قائلا إنه من المتوقع أن تستمر محادثات فيينا لعدة أيام.

ونقلت “وول ستريت جورنال” عن المسؤول الأوروبى أنه من المقرر بعد ذلك سيعود ممثلو المفاوضات إلى بلادهم لإجراء مناقشات وأخذ تعليمات من قياداتهم ، ومن ثم تعود المحادثات مرة أخرى .

ولم يمنع التفاوض الاحتلال من مواصلة تجاوزاته النووية حيث قرر الأربعاء الماضي تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة باستخدام طاردات مركزية متطورة .

وصرح عراقجي، بخصوص الاجتماع أن اجتماع لجنة الاتفاق النووي فى فيينا ،توصل لتحضير قائمة من العقوبات التي يتعين على الولايات المتحدة رفعها، وكذلك عدد من الإجراءات التي يتعين على ‎إيران حسمها .

ولم يتوقف رفض العالم وتخوفه من امتلاك إيران سلاح نووي على أوروبا أو البلاد العربية فقط ، ولكن يقف المعارضون الإيرانيون فى وجه أى اتفاق يخص المسألة النووية .

فمنذ بداية تفاوض دولة الاحتلال الفارسي ومجموعة “4 + 1” في فيينا ،‏ نظم عدد من المعارضين الإيرانيين تجمعًا احتجاجيًا أمام فندق يتم فيه التفاوض ، وتعتبر هذه رسالة هامة ومباشرة من رفض الداخل الإيراني وتخوفه من امتلاك سلطات الاحتلال أى أسلحة نووية

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار