سفير ببريطانيا:السعودية هي الصديق الحقيقي لليمن

أكد السفير البريطاني لدى اليمن ماكيل آرون لصحيفة “الشرق الأوسط” اليوم الجمعة، إن اليمنيين بمن فيهم الحوثيون، سيدركون لاحقاً أن السعودية، لا إيران، هي صديق بلادهم الوحيد.
وأضاف آرون، البعض بقول إن للإيرانيين نفوذ على الحوثيين لكنهم لا يتحكمون في الجماعة. فيما يقول آخرون إن الحوثيين ينفذون كل ما تمليه عليهم إيران، وتابع “لكن أمراً واحداً يبدو واضحاً وهو أنه طالما استمرت الحرب فإن النفوذ الإيراني سيزداد في اليمن”.
وتابع قائلاً: “الضروري الآن هو إيقاف الحرب، فقط عندما يتوقف القتال فسيكون من الممكن تقليص النفوذ الإيراني، وسيكون من الواضح أن السعودية هي الصديق الحقيقي لليمن”.
وحسب سفير المملكة المتحدة فإن السعودية “ستستخدم مصادرها وقوتها الناعمة للمساعدة في إعادة بناء اليمن. مبيناً أن “كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيون، سيدركون أن أهداف إيران في اليمن هي فقط إثارة المشاكل”، معتبراً أن استمرار سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء من شأنه أن يزيد النفوذ الإيراني في اليمن، لافتاً إلى أنهم يغيرون المجتمع اليمني، والمناهج في المدارس، ويسيطرون على الجامعات ويغيرونها، ويرسلون الأطفال لجبهات القتال، كما يرسلون الطلاب للدراسة في قم

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار