أهم الأخبارالعالم العربي

الأردن.. الأمير حمزة يؤكد دعمه للملك عبدالله

نشر الديوان الملكي الأردني، الاثنين، رسالة بتوقيع الأمير حمزة بن الحسين، أكد فيها دعمه للملك عبد الله الثاني وولي عهده والتزامه بدستور المملكة الأردنية، متعهداً بأن “يكون دوماً عوناً وسنداً للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وولي عهده”.

وقالت الرسالة التي تحمل توقيع الأمير حمزة: “كرس الهاشميون عبر تاريخهم المجيد نهج حكم أساسه العدل والرحمة والتراحم، وهدفه خدمة الأمة ورسالتها وثوابتها. فلم يكن الهاشميون يوماً إلا أصحاب رسالة، وبناة نهضة، نذروا أنفسهم لخدمة الوطن وشعبه”.

وذكرت أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين “يحمل اليوم الأمانة، ماضياً على نهج الآباء والأجداد، معززاً بنيان وطن عزيز محكوم بدستوره وقوانينه، محصن بوعي شعبه وتماسكه، ومنيع بمؤسساته الوطنية الراسخة، وهو ما مكن الأردن من مواجهة كل الأخطار والتحديات والانتصار عليها بعون الله ورعايته.

وأضافت: “ولا بد أن تبقى مصالح الوطن فوق كل اعتبار، وأن نقف جميعاً خلف جلالة الملك، في جهوده لحماية الأردن ومصالحه الوطنية، وتحقيق الأفضل للشعب الأردني، التزاماً بإرث الهاشميين نذر أنفسهم لخدمة الأمة، والالتفاف حول عميد الأسرة، وقائد الوطن حفظه الله”.

وتابعت الرسالة: “وفي ضوء تطورات اليومين الماضيين، فإنني أضع نفسي بين يدي جلالة الملك، مؤكداً أنني سأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفياً لإرثهم، سائراً على دربهم، مخلصاً لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك، وملتزماً بدستور المملكة الأردنية الهاشمية العزيزة. وسأكون دوماً لجلالة الملك وولي عهده عوناً وسنداً”.

وأفاد الديوان الملكي بأن الأمير حمزة بن الحسين وقع الرسالة في اجتماع مع الأمير الحسن عم العاهل الأردني، والأمراء هاشم بن الحسين، وطلال بن محمد، وغازي بن محمد، وراشد بن الحسن، في منزل الأمير الحسن.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الديوان الملكي الأردني، أن الأمير حمزة بن الحسين الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أكد “التزامه” نهج الأسرة الهاشمية، وذلك بناء على توكيل العاهل الأردني لعمه الأمير الحسن بالتواصل معه (الأمير حمزة).

وقال الديوان الملكي في تغريدة على تويتر: “في ضوء قرار جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع موضوع سمو الأمير حمزة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، أوكل جلالته هذا المسار لعمه الأمير الحسن، الذي تواصل بدوره مع الأمير حمزة، وأكد الأمير حمزة بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن”.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأردني، اللواء يوسف الحنيطي، قال إن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية قادرة على التعامل مع أي تهديدات محلية وإقليمية، والتصدي لأي مساعٍ “يراد بها تقويض أمن الوطن”.

وجاءت تصريحات الحنيطي بعد تأكيد الأمير حمزة بن الحسين في مقطع صوتي، لم يتضح وقتُ تسجيله، أنه “لن يصعّد”، ولكنه لن يلتزم بطلب رئيس هيئة الأركان، وقف الاتصالات مع العالم الخارجي.

وشدد الحنيطي خلال متابعته مجريات التمرين التعبوي “درع الوطن”، على “أهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة، في الحفاظ على هيبة الدولة، وترسيخ مكانتها الاستراتيجية والتاريخية”، بالإضافة إلى “الجهود التي تبذلها في هذه المرحلة، للخروج من الأزمات كافة التي عصفت بالوطن في الآونة الأخيرة، لضمان استمرار الأردن بدوره المحوري والثابت، تجاه العديد من القضايا في المنطقة والإقليم”.

وأكد رئيس هيئة الأركان الأردني قدرة بلاده على “مواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية وبالقوة”، بالإضافة إلى “أي مساعٍ يراد بها تقويض أمن الوطن وترويع مواطنيه، وزعزعة أمن المملكة واستقرارها، التزاماً منها بواجبها الوطني تجاه الوطن وقيادته الهاشمية”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى