أهم الأخبار

رسالة غير مباشر من “بايدن” للاحتلال الفارسى بضرب مليشياته في سوريا

كتب:إيثار السيد

لم تتوقف إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن عن محاربة النفوذ الفارسى فى المنطقة، حيث علقت وسائل إعلام على القصف الإسرائيلي فى المليشيا الفارسية قائلة “بما أن هذا هو الهجوم الأول على سوريا بعد رئاسة جو ‎بايدن.

وأضافت وسائل الإعلام ” قد يكون ذلك بمثابة رسالة للإدارة الأميركية الجديدة بأن الهجمات الإسرائيلية على ‎مليشيا فيلق_القدس والقوات الموالية لدولة الاحتلال الفارسى في ‎سوريا لن تنتهي .

ولم يتعلق الأمر على الضربات فى سوريا، فقد تستمر الإدارة الأمريكية الجديدة فى الموقف السابق من العقوبات الأمريكية على دولة الاحتلال الفارسى.

أكد مستشار للأمن القومي الأمريكى، جيك سوليفان فى وقت سابق على أنه يجب التفاوض على برنامج الاحتلال الصاروخي قبل الاتفاق النووي .

وأكد سوليفان فى وقت سابق أن بايدن يريد إعادة دولة الاحتلال الفارسى “إلى الصندوق” من خلال الرجوع إلى الاتفاق النووي وإجبارها على الامتثال لشروط الاتفاقية الأصلية.

كما أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن عن نيته العودة إلى الاتفاق النووي الذي انسحبت منه إدارة ترمب من جانب واحد عام 2018، في حال عودة إيران في المقابل إلى تطبيق مسؤولياتها بالكامل بموجب الصفقة.

كما شدد الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، أن حكومته ستشدد القيود النووية بالتشاور مع “حلفاء” أميركا، وستتابع البرنامج الصاروخي للاحتلال .

ولاتستطيع دولة الاحتلال الفارسى تطبيق مسؤولياتها بالكامل بخصوص الاتفاق النووى نظرا لتجاوزاتها النوويةالمستمرة .

وحذرت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الرئيس المنتخب جو بايدن من العودة إلى الاتفاق النووي مع دولة الاحتلال الفارسى .

فى نفس الوقت لا تتوقف دولة الاحتلال الفارسى عن تجاوزاتها النووية ،وكذلك لم يتوقف مسؤولى الاحتلال عن تصريحاتهم المستفزة، حيث صرح ‏بهروز كمالوندي، المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بدولة الاحتلال الفارسى ، الخميس الماضى ، قائلا “يمكننا بسهولة تخصيب اليورانيوم بنسب مختلفة تصل إلى 90%”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى