أهم الأخبار

عاجل .. دولة الاحتلال تطلق صواريخ بعيدة المدى على سفن أمريكية

كتب:إيثارالسيد
أطلقت دولة الاحتلال الفارسى، صواريخ بعيدة المدى نحو المحيط الهندي، بالقرب من سفينة تجارية وحاملة طائرات أمريكية،حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية فى خبر عاجل، اليوم السبت .

حيث سقط صاروخًا باليستيًا بشكل خطير على بعد 20 ميلًا من سفينة تجارية في المحيط الهندي، و100 ميل من حاملة الطائرات الأمريكية “نيميتز”

وكشفت مصادر مطلعة ” إن صاروخًا واحدًا على الأقل سقط بالقرب من سفينة تجارية كانت متواجدة في المحيط، لكنه رفض تقديم معلومات إضافية عن السفينة، وأن حاملة الطائرات “نيميتز” كانت على بعد 100 ميل من سقوط صاروخين تابعين لدولة الاحتلال الفارسى .

وأكدت المصادر أن أمريكا كانت تتوقع إطلاق الصاروخ، لكن كان هنا قلق حول مدى إمكانية تغلب دولة الاحتلال الفارسى على هذه المشكلة.

وجاء ذلك ردا على فرض واشنطن عقوبات جديدة على دولة الاحتلال الفارسى،مساء أمس الجمعة ، والتى شملت صناعة النقل البحري وكذلك مؤسسات إنتاج الأسلحة التقليدية في البلاد .

وأعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، فرض عقوبات ضد 7 مؤسسات وشخصين على صلة بخطوط النقل الفارسية والمؤسسات التابعة لها، كما شملت العقوبات المؤسسات الضالعة في إنتاج الأسلحة التقليدية،مؤكدا إرسال دولة الاحتلال الفارسى أسلحة إلى دول مثل سوريا والعراق واليمن وأنحاء أخرى من العالم.

وقال الوزير الأمريكى إن إنتاج الأسلحة التقليدية في دولة الاحتلال الفارسى يمثل تهديدًا دائمًا على الأمن الإقليمي والدولي،و أنه في الجولة الجديدة من العقوبات ضد دولة الاحتلال الفارسى ، تم إدراج الصناعة البحرية ، ومنظمة الصناعات الجوفضائية، ومنظمة الصناعة الجوية ، على القائمة وذلك لتورطها في البيع ونقل الأسلحة المباشر وغير المباشر أو معدات الأسلحة أو لاستخدامها لصالح مليشيا الاحتلال الفارسى .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى