أخبار الأحواز

بعد أشهر من المعاناة.. عمال “السبع تلال” إلى القضاء والتهمة المطالبة بحقوقهم(صور)

كتب:إيثار السيد

بعد شهور من مطالبتهم بحقوقهم المشروعة، والتى اضطر خلال الأيام الماضية عمال شركة قصب السكر بمدينة السبع تلال بدولة الأحواز العربية المحتلة، تحملوا حرارة الشمس واخطار فيروس كورونا المستجد، وكذلك البرد وهم يطالبون بحقوقهم .

وأفادت تقارير أنه تم استدعاء مجموعة من عمال سبع اتلال إلى محكمة السوس.

وذكرت التقارير أن أسماء 20 عاملاً وناشطاً عمالياً في شركة سبع اتلال  لقصب السكر الذين تم إرسالهم برسالة نصية بتاريخ 14 يناير 2021 ، بإحالة قضيتهم إلى (الفرع القضائي الأول لمحكمة السوس العامة والثورية).

كما تم الإعلان عن تهمة “الإخلال بالنظام العام” ، مما يعني أن أي دفاع عن الحقوق والمطالب من أجل الحصول على مطالب يدوسها أصحاب العمل ومن هم في السلطة ، أي “الإخلال بالنظام العام”. “هذا هو القانون وعلاقات النظام الرأسمالي.

وصرح أحد العمال قائلا ” إنهم يتوقعون أن يكون ضدنا كل من لا حقوق لهم ، وأن يستغلونا ، ويفرضوا علينا الفقر والحرمان ، وألف مصيبة أخرى، لكننا بدلاً من ذلك عمال شاكرون. لكي أكون خادمًا لهم ، هذا هو منطق نظام رأسمالي مستغل واستغلالي! “

فى الوقت نفسه دعمت نقابة عمال قصب السكر سبع اتلال ، العمال المتشددين واليمينيين ، و أدانت أي قضية للعمال الشرفاء المجتهدين وتريد إنهاء هذه العملية الشبيهة بالخيوط والمناهضة للعمال.

وتظاهر عمال شركة قصب السكر بمدينة السبع تلال بدولة الأحواز العربية المحتلة بسبب ضيق الأحوال المعيشية.

وتتوالى الاحتجاجات ضد دولة الاحتلال الفارسى حيث نظم الشباب مسيرة احتجاجية، فى وقت سابق، أمام باب مدخل محافظ العسكري في الاحواز.

وتظاهر الشباب ضد استخدام العمالة الوافدة من المستوطنيين في مصفاة بيد بولند في مدينتي بهبهان وطالبوا بالتوظيف في هذا المجمع الصناعي لإنتاج النفط والغاز.

وأكد المواطنين المحتجين أن نظام الاحتلال يستخدم مسؤولو مصفاة يد بولند أشخاصًا غير أصليين بدلاً من توظيف قوى محلية وإقليمية ، بينما في نفس المنطقة عاطلين عن العمل ويحتاجون إلى العمل في هذه الوحدة الصناعية.

وفى سياق متصل نظمت مجموعة من عمال المساحات الخضراء في بلدية عبادان ، مسيرة احتجاجية أمام مبنى البلدية المركزية لهذه المدينة احتجاجا على عدم دفع متأخرات الأجور.

وأوضح المواطنون ، في شرح لأوضاعهم ، أن “حوالي 50 عاملاً يعملون في وحدة المساحات الخضراء التابعة لبلدية المدينة تحت مسؤولية المقاول واليوم مع هذا التظاهرة احتجوا على عدم دفع متأخرات أجورهم”.

وأضاف العمال المحتجون: “في الأشهر الأربعة الماضية ، لم يتم دفع أجورهم وأقساط تأمينهم ، ومن ناحية أخرى ، لدينا مطالبات أجور ومتأخرات منذ عدة سنوات.، وفي الوقت الحالي ، باستثناء الأجور ، لا يتم دفع تأمين عمالنا بالكامل إلى الضمان الاجتماعي. “.

وقال العمال أن “الحد الأدنى للأجور لا يوفر لنا لقمة العيش. ومع ذلك ، فإن العديد من مزايا الأجور لعمال المساحات الخضراء لا يتم دفعها ، مثل العمل الإضافي والإجازات”.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى