أهم الأخبار

تواصل الضربات الموجعة للاحتلال الفارسى ..مقتل 16 من عناصره بسوريا

كتب:إيثار السيد
تواصلت الضربات الموجعة لدولة الاحتلال الفارسى سواء الاقتصادية من خلال العقوبات الامريكية أو العسكرية عن طريق استهداف عناصرها ومعسكراتها فى سوريا وبعض الدول العربية .
 
نقلت قناة العربية اليوم الأربعاء، عن المرصد السورى لحقوق الإنسان إرتفاع حصيلة الخسائر البشرية فى صفوف مليشيا الاحتلال الفارسى جراء ضربات صهيونية على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا إوالتى أسفرت 40 قتيلا.
 
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن من بين القتلى 16 عنصرا من فصائل فارسية ، كما أشار إلى أن تلك الغارات هي ” الثانية من نوعها على سوريا خلال العام 2021 الجاري”.
 
واستهدفت الغارات الإسرائيلية مواقع ومستودعات ذخيرة وأسلحة لكل من قوات النظام وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها وعلى رأسها لواء “فاطميون”، في المنطقة الممتدة من مدينة الزور إلى الحدود السورية – العراقية في بادية البوكمال.
فبأكثر من 10 ضربات استهدفت إسرائيل مستودعات عياش ومعسكر الصاعقة ومواقع أخرى في أطراف مدينة دير الزور، كما استهدفت بـ6 ضربات مواقع ومستودعات ذخيرة وسلاح في بادية البوكمال، وبضربتين اثنتين تمركزات ومواقع ومستودعات في بادية الميادين.
 
وفى وقت سابق بدأت مليشيا الحرس الثوري الفارسى والميليشيات المحلية الموالية له في سوريا، فى إخلاء مقراتها العسكرية بشكل كامل من منطقة المزارع الواقعة على أطراف مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي .
 
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المليشيا الفارسية قامت بنقل عددا كبيرا من السيارات العسكرية والآليات الثقيلة باتجاه الميادين، ومن ثم عمدت إلى توزيعها على أحياء متفرقة من المدينة، كمنطقة البلعوم والمجري ضمن المدينة.
وأفادت طائرة مسيّرة سيارة تابعة لميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي، أثناء محاولتها دخول الأراضي السورية، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر، بالإضافة إلى جرح آخرين.
وكثفت إسرائيل ضرباتها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لدولة الاحتلال الفارسى .
 
 
وتمتلك الميليشيات الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال الفارسى ، مخزوناً هائلاً من الأسلحة والصواريخ والمدفعيات، ومنها ما يُرجح بأن هذه الميليشيات بصدد تكثيف استعداداتها وتحركاتها الراهنة ، بالشكل الذي يزيد من فرص وجود النية لديها في شن هجمات على القوات الأميركية، أو على أقل تقدير استهدافها للمواقع الدبلوماسية التابعة لواشنطن بالعراق.
وقامت المليشيا الفارسية بالعديد من الهجمات الصاروخية والتفجيرية خلال الأيام الفائتة ، كردٍ على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، وحيث كثفت من وتيرة هجومها نهايات الشهر الماضي ، تزامناً مع اقتراب الذكرى السنوية لمقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى