أهم الأخبار

بينما تهرب من سوريا .. مليشيا الحرس الثورى يكشف عن قاعدة صواريخ تحت الأرض

كتب:إيثار السيد

فى تحدى جديد لإرهاب مليشيا الاحتلال الفارسى للمجتمع الدولى ،كشف الحرس الثوري عن قاعدة سرية للصواريخ الإستراتيجية تحت الأرض قبالة شواطئ الخليج العربي.

وسلطت وسائل إعلام عربية الضوء على زيارة قيادات فارسية لمليشيا الحرس الثوري، لقواعد الصواريخ البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني على ساحل الخليج العربي، واستعرضوا بعض ما وُصف بمنجزات القوة والمعدات الاستراتيجية الصاروخية التي أُنشأت تحت الأرض.

وأكد قيادى فارسى ” منطقنا في الحرس الثوري هو الدفاع عن وحدة أراضي البلاد، واستقلالها ومنجزات الثورة الإيرانية، من خلال امتلاكنا القوة، لأننا لا نؤمن إلا بمنطق القوة،مؤكدا أن هءه القاعدة أحد المنشآت لتركيب صواريخ بحرية استراتيجية للحرس الثوري ، ويوجد هنا طوابير من الصواريخ وأنظمة إطلاقها ايضاً».

ويبلغ طول هذه الطوابير للصواريخ الاستراتيجية عدة كيلومترات، ويوجد العديد من هذه المجمعات في بحرية الحرس الثوري، و يبلغ مداها مئات الكيلومترات، وهي دقيقة جداً في إصاباتها، وذات قوة تدميرية عالية للغاية، وقادرة على اختراق معدات الحرب الإلكترونية حسبما أفاد قيادى فارسى.

وعلى سياق آخر فى الوقت الذى تعلن عن قواعد وصواريخ جديدة تفر نفس المليشيا هاربة من قواعدها بسوريا وتخلى جميع الأسلحة.

حيث سلط موقع دولة الأحواز العربية المحتلة الضوء على بدء مليشيا الحرس الثوري الفارسى والميليشيات المحلية الموالية له في سوريا، فى إخلاء مقراتها العسكرية بشكل كامل من منطقة المزارع الواقعة على أطراف مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي .

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المليشيا الفارسية قامت بنقل عددا كبيرا من السيارات العسكرية والآليات الثقيلة باتجاه الميادين، ومن ثم عمدت إلى توزيعها على أحياء متفرقة من المدينة، كمنطقة البلعوم والمجري ضمن المدينة.

وأفاد المرصد أن طائرة مسيّرة سيارة تابعة لميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي، أثناء محاولتها دخول الأراضي السورية، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر، بالإضافة إلى جرح آخرين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى