أهم الأخبار

الرعب يدب فى قلب خامنئي وعصاباته .. إخلاء جميع المقرات فى سوريا بشكل كامل

كتب:إيثار السيد

بدء الرعب يدب فى قلب خامنئي وعصاباته ،فبعد أن كثفت الولايات المتحدة الأمريكية تهديداتها ،خافت المليشيا الفارسية فى سوريا ،حيث بدأت مليشيا الحرس الثوري الفارسى والميليشيات المحلية الموالية له في سوريا، فى إخلاء مقراتها العسكرية بشكل كامل من منطقة المزارع الواقعة على أطراف مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي .

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المليشيا الفارسية قامت بنقل عددا كبيرا من السيارات العسكرية والآليات الثقيلة باتجاه الميادين، ومن ثم عمدت إلى توزيعها على أحياء متفرقة من المدينة، كمنطقة البلعوم والمجري ضمن المدينة.

وأفادت طائرة مسيّرة سيارة تابعة لميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي، أثناء محاولتها دخول الأراضي السورية، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر، بالإضافة إلى جرح آخرين.

وكثفت إسرائيل ضرباتها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لدولة الاحتلال الفارسى .

وفى سياق متصل فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، عقوبات على قيادى بمليشيا الحشد الشعبى العراقى التابع للاحتلال الفارسى، حيث جاء إسم فالح الفياض، رئيس هيئة الحشد الشعبي بالعراق، على قائمة العقوبات الأمريكية المرتبطة بانتهاكات لحقوق الإنسان والإرهاب.

وكان القيادى التابع لدولة الاحتلال الفارسى جزءاً من خلية أزمة تتألف من قادة ميليشيات الحشد الشعبي التي تشكلت في أواخر عام 2019 لقمع الاحتجاجات العراقية بدعم من مليشيا الحرس الثوري الفارسى، حسبما أفادت الخزانة الأمريكية فى بيان لها .

وتواصل عناصر مليشيا الحشد الشعبي الموالية لدولة الاحتلال الفارسى شنّ حملة اغتيال ضد النشطاء السياسيين في العراق .

وأكد الفياض فى وقت سابق إن خروج القوات الأميركية من البلاد يعطي العراق حقيقة استقلاله من سيطرة المحتلين ، ولابد من الرد على جريمة اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الفارسى ، قاسم سليماني، مع نائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس بطائرة مسيرة، العام الماضي في بغداد العام الماضى .

وتمتلك الميليشيات الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال الفارسى ، مخزوناً هائلاً من الأسلحة والصواريخ والمدفعيات، ومنها ما يُرجح بأن هذه الميليشيات بصدد تكثيف استعداداتها وتحركاتها الراهنة ، بالشكل الذي يزيد من فرص وجود النية لديها في شن هجمات على القوات الأميركية، أو على أقل تقدير استهدافها للمواقع الدبلوماسية التابعة لواشنطن بالعراق.

وقامت المليشيا الفارسية بالعديد من الهجمات الصاروخية والتفجيرية خلال الأيام الفائتة ، كردٍ على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، وحيث كثفت من وتيرة هجومها نهايات الشهر الماضي ، تزامناً مع اقتراب الذكرى السنوية لمقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى