فيديو لاستخبارات التحالف باليمن يكشف عن خلية تجسس للحوثية الإرهابية

كتب ـ محمد حبيب

نشر الإعلام العسكري لقوات التحالف المشتركة، في وقت متأخر مساء أمس الإثنين، فيديو تحت عنوان “أوراق الخريف” يتضمن نجاح شعبة الاستخبارات في قوات التحالف المشتركة بالساحل الغربي اليمني، في الكشف عن هوية خمسة جواسيس مجندين لصالح ميليشيا الحوثيين الإرهابية الموالية للمحتل الفارسي، وتم القبض عليهم في عمليات منفصلة في جبهة الساحل.

حيث أعلن الإعلام العسكري للقوات المشتركة، عن انتماء الجواسيس الخمسة إلي 4 محافظات يمنية وهم، أشرف ثابت محمد سعيد مديرية الخوخة محافظة الحديدة، وحيدر درويش من الدريهمي، وماجد عادل السياغي من محافظة ذمار، وزيد علي شرف الدين من محافظة صنعاء، وأمين قائد الغليسي من محافظة عمران.

كما تضمن الفيديو، كم هائل من الإعترافات التفصيلية التي أفصح عنها المجرمون الخمسة، جميعها يتعلق بعلاقتهم الرطيدة بالميليشيات الحوثية الإرهابية وكيف تم تجنيدهم مقابل العديد من الإغراءات أهمها المال، واللافت أن ادبعض منهم تم تجنيده من خلال  تهديدهم  بالتنكيل بأسرهم التي لا تزال تحت سيطرة الميليشيا الحوثية الإرهابية.

وجاءت اعترافات الجواسيس الخمسة بالقيام بنقل معلومات عسكرية لصالح الميليشيا المجرمة، عن تحركات قوات المقاومة الوطنية والقوات المشتركة، حيث ارتباطهم بقيادات حوثية مخابراتية، كما قام بعضهم بزيارات إلى صنعاء للقاء مسؤولين حوثيين للتنسيق معهم على التخابر لصالح الميليشيا.

كما كشفت الإعترافات عن الآليات التي تمت بموحبها عمليات تجنيدهم من قبل ميليشيا الحوثي الإجرامية، ونوعية الوعود التي تلقوها بالحصول على أموال مقابل نقلهم المعلومات إلى قيادات الميليشيا المختصة بالعمل الأمني وجمع المعلومات.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد عرضت، منذ أيام،  اعترافات علنية لخلية تجسس تعمل لصالح ميليشيا الحوثي الإرهابية، اعترفوا خلالها بوجود خبراء من دولة الاحتلال الإيراني وآخرين من جنسيات أخرى يعملون في خدمة وإدارة  منظومة القوة الصاروخية للحوثيين المجرمين، والتي استهدفوا من خلالها المدنيين اليمنيين الُعزل، ومواقع عسكرية في مأرب من خلال  الإحداثيات التي تم إمدادهم بها من قبل خلية التجسس.

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار