أهم الأخبار

منظمة حقوقية ترصد 4 آلاف انتهاك للإجرامية الحوثية بشأن النساء باليمن

كتب- محمد حبيب

أصدرت المنظمة الحقوقية اليمنية “الشبكة اليمنية للحقوق والحريات” أمس الأربعاء، بياناً بشأن رصدها وتوثيقها عدد 4282 انتهاكاً ارتكبته ميليشيا الحوثيين الإرهابية  -الموالية للمحتل الفارسي-، بحق النساء اليمنيات، إبان  المدة من 21 سبتمبر (أيلول) 2014 وحتى 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2020.

وقد أفاد التقرير ، أن الانتهاكات قد شملت 1456 حالة قتل، و2379 حالة إصابة جراء القصف المدفعي وانفجار الألغام والعبوات الناسفة، وكذلك أعمال القنص والإطلاق العشوائي للرصاص الحي لميليشيا الحوثي المجرمة، بالإضافة إلى 447 حالة اختطاف وإخفاء وتعذيب.

كما رصد التقرير مدى المعاناة التي لاقتها آلاف النساء اليمنيات، والمتمثلة في تمرس الميليشيات الحوثية كافة أشكال البطش والتنكيل بهن، وحرمانهن من حقوقهن في معيشة كريمة يهنأن بها، وكم من التقارير المحلية والدولية التي رصدت عظم الانتهاكات الممنهجة التي شنتها الإرهابية الغاصبة بحق هؤلاء النساء،  بما فيها قضايا الاعتقال القسري والتعذيب.

كما أدان التقرير استمرارية الميليشيات الإرهابية في ممارسة جميع أنواع القمع وأشكال الانتهاكات والإذلال ضد النساء اليمنيات ، وهو مانجم عنه آلاف القصص الموجعة بحقهن بداخل مناطق السيطرة الحوثية.

يُذكر أن تقاريراً حقوقية ، رصدت انتهاكات مغايرة بحق  المئات من النساء قُدرت بـ 500 امرأة، تم القبض عليهن واعتقالهن من قبل الحوثية المجرمة، وأودعتهن في سجونها تحت ويلات التعذيب والإذلال، فضلاً عن الكثيرات من المختفيات قسراً منذ اشتعال الأزمة، وسط مطالبات حقوقية وشعبية محلية ودولية، بحتمية تدخل المجتمع الدولي للإفراج عليهن وحمايتهن من بطش الإرهاب الغاشم الذي تتمرسه الحوثية الموالية للمحتل الفارسي، على مرأى ومسمع من الجميع.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى