أهم الأخبارالأخبار

دماء جديدة في زهدان.. استشهاد 3 بلوش واصابة 50 أخرين برصاص ميليشيات خامنئي “فيديو”

كشفت منظمة حقوقية عن استشهاد 3 مواطنين بلوش واصابة ما لا يقل عن 50 شخصًا واعتقال العشرات في زهدان المحتلة، برصاص الاحتلال الفارسي، في تظاهرات الجمعة.

وخرج أبناء بلوشستان عقب صلاة الجمعة أمس في تظاهرات حاشدة، ضد الاحتلال الفارسي ترفع شعارات “الموت للديكتاتور” و”الموت لخامنئي”، و”الحرية لبلوشستان”، “اقتل من قتل اخي”، وهو شعار تعبيرعن التضامن والتأكيد على الثأر من قتل ابناء جلدهم.

وذكرت منظمة مراقبة بلوشستان عن مقتل 3 أشخاص على الأقل، من بينهم طفل يبلغ من العمر 12 عامًا يُدعى فاميل كبداني، واصابة ما لا يقل عن 50 شخصًا برصاص الاحتلال الفارسي، في تظاهرات الجمعة.

وبحسب التقرير الحالي ، فقد تم تأكيد هوية 13 طالبا من جامعة زاهدان للعلوم الطبية ، اعتقلوا خلال الاحتجاجات الأخيرة.

وأوضحت منصة “حال وش” انه تم اعتقال العشرات من أبناء زهدان على يد القوات القمعية للاحتلال الفارسي.

وبحسب التقرير منصة “حال وش” فقد تم تأكيد هوية 13 طالبا من جامعة زاهدان للعلوم الطبية ، اعتقلوا خلال الاحتجاجات الأخيرة.

وهوية 13 طالبا تم اعتقالهم في جامعة زاهدان للعلوم الطبية بأسماء. “مريم هاشم زاهي” ، “نادر أسكاني” ، “مهدي سباهي” ، “سهيل أكبري” ، “ياسين نوروزي” ، “محمد موبين أمين بيجي” ، “أحمد حزنيدر” ، “محمد فارزي” ، “أرين رفعت” ، “بهرام رشيدي”. تم التحقق من “سهيل ملشاهي” و “سهيل ملشاهي” و “جعفر زمقازيحي”.

يشار إلى أنه بعد إغلاق أبواب الجامعة وسجن الطلاب من قبل الحراس ، دخلت قوات الأمن في ثياب مدنية من الباب الخلفي للجامعة بعدة سيارات بيجو 405 وهاجمت مهاجع الفتيات والفتيان المصاحبة لها. وقام حراس الجامعة بضرب الطلاب بالهراوات وكرات الطلاء واعتقال بعضهم.

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى