أخبار العالم

عشرات القتلى والجرحى بعملية انتحارية في كابل

قتل 25شخصا على الاقل في عملية انتحارية وقعت صباح الجمعة في مركز تربوي في كابل أثناء وجود طلاب فيه، على ما أعلن متحدث باسم الشرطة.

وقال خالد زدران إن “الطلاب كانوا يستعدون لامتحان حين فجر انتحاري نفسه في هذا المركز التربوي. قتل 25 شخصا للأسف وأصيب 40 بجروح”.

ويقوم المركز بإعداد طلاب لامتحانات الدخول إلى الجامعات.

ووقع الاعتداء في حي دشت البرشي في غرب العاصمة، حيث سبق أن شهدت بعض أعنف الاعتداءات التي وقعت في أفغانستان.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد النافي تاكور أن “مهاجمة أهداف مدنية تثبت وحشية العدو اللاإنسانية وافتقاره إلى المعايير الأخلاقية”.

ونشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وصور على وسائل الإعلام المحلية تظهر ضحايا مضرجين بالدماء ينقلون من موقع الانفجار

ووصف ذبيح الله مجاهد ، المتحدث باسم طالبان ، هذا الهجوم بـ “الرعب الكبير” في تغريدة ، وأضاف أن الإمارة الإسلامية تدين بشدة هذا الهجوم.

وأكد المتحدث باسم طالبان أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتقال ومعاقبة مرتكبي هذا الحادث.

كما رد عبد الله عبد الله ، رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في الحكومة السابقة ، على استهداف الطلاب ، قائلا إن ذلك “قتل وحشي لأعداء البلاد بالسلام والتقدم”.

في غضون ذلك ، قالت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان (يوناما) إن أسرة الأمم المتحدة تدين هذه الوحشية والجريمة وتعرب عن تعاطفها مع جميع المعزين في هذا الهجوم.

كما ردت كارين ديكر ، القائم بأعمال السفارة الأمريكية في أفغانستان ، على هذا الهجوم في تغريدة على تويتر.

قالت السيدة ديكر في تغريدة على تويتر إن الولايات المتحدة تدين بشدة هجوم اليوم على مركز باين للتعليم العالي.

وأضافت كارين ديكر أن استهداف فصل دراسي مليء بالطلاب المنشغلين بالامتحانات عمل مخجل ويجب أن يتمكن جميع الطلاب من مواصلة تعليمهم في جو هادئ دون خوف.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى