أخبار العالمأهم الأخبارتقارير

زلزال هرمزجان.. مقتل واصابة 55 ضخصا وتدمير 450 وحدة ريفية وميناء خمير

وقعت عدة زلازل بلغت قوتها 6.3 و 6.1 درجة في هرمزجان صباح يوم السبت 11 يوليو ، ادى الى مقتل واصابة 55 ، وتضرر 450 وحدة ريفية ، وتدمير مييناء خمير  “بالكامل تقريبا”.

وصرح مدير عام ادارة الازمات بمحافظة هرمزجان للصحافيين السبت ان “حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقة مهران بهرمزجان وصل الى 5 اشخاص بينهم 3 رجال وامرأتان”.

وفي إشارة إلى إرسال المزيد من سيارات الإسعاف من بندر عباس إلى مركز الزلزال ، طالب مهرداد حسن زاده الناس بالامتناع عن حركة المرور بين المدن في المحاور الغربية لهرمزجان حتى تتمكن قوات الإنقاذ من نقل المرافق والمعدات اللازمة إلى المنطقة.

وأضاف: فور هدوء الأحوال الجوية ، ستطير مروحية الإنقاذ الجوي إلى المناطق المتضررة من الزلزال لمساعدة وحدات الإغاثة في نقل المرضى ونقل المعدات والمرافق اللازمة.

وبحسب وكالات الأنباء ، هز زلزالان على الأقل بقوة 6.1 درجة عند الساعة 2 صباحًا و 6.3 درجة بندر خمير في محافظة هرمزجان. وبحسب هذا التقرير ، تعرض ميناء الخمير والمناطق المحيطة به للاهتزاز 13 مرة حتى الآن.

واصدرت تخذيرات للأهالي بتجنب السفر في المناطق المتضررة من الزلزال وعدم السفر إلى هذه المناطق مع الحفاظ على هدوئهم، والطرق على طول الطريق من بندر عباس إلى بندر لانج قد تضررت أيضًا ، كما رأينا تسويات وتشققات في الجسور ، وأشار إلى: نطلب من الناس الامتناع عن السفر على الطرق بين المدن.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى