أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

بالصور نزوح السكان إلى الشارع.. مبنى “العدل 2” جريمة فارسية في حق الأحوازيين

في وضع يكشف عن المأساة التي يعيشها أبناء الأحواز، في ظل سرقة الاحتلال الفارسي لثروات وطنهم، بدأ أهالي مبنى “العدل 2”  في الحي 300 بالأحواز العاصمة ، نصب سكانها خياما في الشارع خوفا من انهيار المبنى عليهم ، بعد انهيار مبنى متروبوليس في عبادان .

وأصبح هؤلاء الموطنين وخاصة أولئك الذين يعيشون في منازل غير آمنة ، أكثر حساسية لقضايا سلامة العقارات في ظل تردي وسوء احوال العقارات في الأحواز.

وتعيش نحو 80 عائلة في الحي 300 بالأحواز ، ولكن بسبب الظروف الخطيرة للمبنى الذي من المفترض أن يحتوي على 154 وحدة في ستة بلوكات، به مخرج واحد فقط وباب بطول مترين، يخشى السكان منذ أيام قليلة انهيار المبنى فوق رؤسهم وتعرضهم للموت، فاقدموا علة نصب خيانم في الشارع .

حالة مبنى “العدل 2” في مساحة 300 وحدة: “هذا المبنى المكون من 154 وحدة هو جمعية أبو ذر التعاونية للإسكان ، والتي بدأ بناؤها من قبل 2011 وما زال نصف تشطيب .

وبعد تحقيقات البلدية في السنوات الأولى صدرت الإنذارات اللازمة من هيئة النظم الهندسية والبلدية والمكتب الفني لمحافظ الأحواز ، وتم منع استمرار العمل في ذلك الوقت. على الرغم من حقيقة أن هذا المبنى غير صالح للاستخدام ، إلا أن أكثر من 50 عائلة تعيش في هذا المجمع منذ حوالي ست سنوات.، غير قانوني.

كان من المخطط أن يتكون المبنى من ستة طوابق ، ولكن بعد بدء البناء ، تمت إضافة طابقين آخرين ، مما يجعل المبنى أثقل. كما زاد عدد المحلات التجارية في هذا المبنى من ثمانية إلى 16 محل تجاري ، وتم استخدام مساحة اللوبي الخاصة بالمبنى لهذا الغرض ، وتعاني جميع مرافق مبنى عدلات 2 من مشاكل وتم رفضها من قبل الجهات المختصة.

المبنى غير آمنة وعدم كفاية الأنابيب المستخدمة فيه، لم تقم دائرة الغاز بتنفيذ خطوات أنابيب الغاز لمنع وقوع الحادث، ومياه الشرب غير متوفرة ولا تزال موجودة في بعض الأماكن. تشير حالة الطين والحمأة الموجودة والجدران الرطبة إلى حجم المياه في هذا المبنى، وجزء من الجدار المتصدع مبلطًا بالبلاط بحيث لا يمكن رؤية أي شقوق ، ولكن الآن الجدار الجانبي متصدع أيضًا ، وجزء من جدار وقوف السيارات السلبي به بطن. ومع ذلك ، لا تزال الشركة المجاورة للمبنى تبيع الوحدات لأشخاص غير مطلعين.

يجلس عدد من العائلات مع أطفالهم في الحديقة أمام المبنى في حرارة 49 درجة ظهرًا في الأحواز وهم قلقون من حدوث شيء ما وإيذاء أطفالهم. يخشى البعض من الحر ، ويأخذون أطفالهم إلى الداخل ليبردوا قليلاً ثم يعودون إلى الحديقة .

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى