أخبار العالمأهم الأخبار

بوتين برداء أبيض خلال زيارته لمصابي الجيش الروسي خلال حرب أوكرانيا

 

تفقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، جنوداً جرحى أصيبوا في العملية العسكرية في أوكرانيا، على ما أظهرت مشاهد بثها التلفزيون، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ أن دفع بقواته إلى الجارة الموالية للغرب.

وقال الكرملين إن الرئيس زار مستشفى عسكرياً في موسكو، حيث تحدث مع عسكريين شاركوا في العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا بشأن بلداتهم وأوضاعهم العائلية.

وظهر بوتين برداء طبي أبيض وكان يتحدث إلى جندي يرتدي ملابس النوم عن طفله قائلاً: “سيكون فخوراً بوالده”. وكان الجنود يقفون بالقرب من أسرتهم ولم تظهر إصاباتهم. وكان وزير الدفاع سيرغي شويغو حاضراً أيضاً.

وقال بوتين في اجتماع مع مسؤولين حكوميين بعد الزيارة: “هؤلاء الأشخاص الذين يخاطرون بعافيتهم وحياتهم من أجل أهالي وأطفال دونباس (شرق أوكرانيا)، من أجل مصلحة روسيا، كلهم أبطال”.

ولا تتحدث روسيا إلا قليلاً عن الخسائر البشرية للصراع في أوكرانيا، حيث تم نشر أحدث الأرقام في 25 مارس، وحينها اعترف الجيش الروسي بمقتل 1351 جنديًا وجرح 3825.

وكانت روسيا قد أطلقت في 24 فبراير الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا بهدف “حماية الناس الذين كانوا يتعرضون خلال السنوات الثماني الماضية للإبادة الجماعية من قبل نظام كييف”، بحسب عبارات بوتين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى