أخبار العالمأهم الأخبار

إسرائيل تسعى لتسيير رحلات جوية مباشرة إلى ‎قطر خلال مونديال 2022

 

اقترحت إسرائيل تسيير رحلات جوية مباشرة إلى قطر، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم ”مونديال 2022“ للسماح لآلاف الإسرائيليين لحضور المونديال.

ونشرت صحيفة ”يسرائيل هيوم“ العبرية، تفاصيل المقترح الإسرائيلي، واصفة الخطوة بـ“غير المسبوقة، مؤكدة إن السلطات الإسرائيلية والقطرية تنظران في إمكانية تسيير رحلات مباشرة من تل أبيب إلى الدوحة؛ للسماح لآلاف المشجعين الإسرائيليين، الذين ضمنوا مقاعدهم في ملاعب قطر، لحضور مباريات المونديال، دون الحاجة إلى رحلات وسيطة.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن ”السلطات الإسرائيلية ستضع أمام نظيرتها القطرية اقتراحا بتسيير رحلات جوية مباشرة بين الدولتين خلال المونديال، موضحة أن ”هذا المقترح يهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين اللذين تربطهما على أرض الواقع علاقات غير علنية“.

وترتكز المبادرة بحسب الصحيفة إلى حقيقة أن تسيير هكذا رحلات سيتطلب تواجدا إسرائيليا علنيا في العاصمة القطرية الدوحة، ناهيك عن أهمية تأمين الاتصالات المستمرة بين المسؤولين من كلا الجانبين.

وأوضحت أن ”التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن حوالي 15 ألف إسرائيلي اشتروا تذاكر لحضور المباريات في مختلف مراحل كأس العالم، كما أنه من المتوقع أن يشتري المزيد من الإسرائيليين التذاكر من خلال الوكلاء ومكاتب التذاكر“.

ويرجح مراقبون، أن يبلغ عدد الإسرائيليين الذين يتوقع وصولهم إلى قطر خلال مباريات كأس العالم التي ستقام في نوفمبر/تشرين الثاني وحتى ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري، عشرات الآلاف“.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى