أهم الأخبارالأخبار

رسالة “بن سلمان” من واشنطن للضغط علي مليشيا الحوثي الإيرانية”صورة”

 

أعلن الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب وزير الدفاع السعودي، عن لقائه مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، في واشنطن لبحث مستجدات الأوضاع اليمنية.

وأضاف على حسابه في “تويتر” “اجتمعت في واشنطن مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، بحثنا الشأن اليمني ومستجداته، وأكدت له دعم التحالف بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له، وتطلعاتنا بأن يصل اليمنيون إلى حل سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السلام والتنمية”.

وتابع: “كما أكدت له على أنه ورغم إيجابية الهدنة المعلنة لحد كبير، إلا أن هناك دورا مهما يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام به، للضغط على المليشيات الحوثية لفتح طرق تعز، وإيداع إيرادات ميناء الحُديدة، والانخراط بجدية في جهود السلام، لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار”.

وفي نفس السياق طالب وزير الخارجية اليمني ، أمس الجمعة، البيت الأبيض بضرورة الضغط على الحوثيين للإلتزام بالهدنة

وقال وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، لمنسق البيت الأبيض ضرورة الضغط على الحوثيين للإلتزام بالهدنة وإنهاء الحصار على تعز .

وفي وقت سابق سلم وزير الخارجية اليمني رسالة لأمين عام الأمم المتحدة، بشأن تنصل الحوثيين عن تنفيذ تعهدات الهدنة الإنسانية بما فيها “رفع حصار تعز”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى